اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. مفاجأة من العيار الثقيل.. وتغييران كبيران قادمان.. معاليه يعاني من اكتئاب والبديل جاهز.. ماذا عن محمد الذهبي هل ما زال في سواقة؟ ونهاية دراماتيكية لإعلامي أردني معروف

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/03 الساعة 13:27
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - ما زالت تؤكد عصفورة "مدار الساعة" أن التغييرات قادمة.. تغييرات ستشهدها رئاسة الوزراء بعد ثقة النواب.. تحت عنوان من كلمتين: تعديل وتغيير.

بشر الخصاونة.. يرصد بسرّية

التغييرات التي ستشهدها رئاسة الوزراء جاء بعضها نتيجة رصد بشر الخصاونة وبطريقة سرّية عدداً من الوزراء وموظفي الفئة الأولى في الرئاسة.. الخصاونة انشغل خلال الفترة الماضية بالتدوين. عصفورة مدار الساعة كادت ان ترى ورقة التدوين. فديروا بالكم ترى الهدف مرصود والرشاش جاهز.

البديل جاهز معاليك

دعونا في المناخ نفسه واسمحوا لنا ان نكشف عن انه بات في حكم المؤكد خروج وزير في وزارة سيادية في أول تعديل على حكومة بشر الخصاونة. اما المعلومة الاخرة فهي ان البديل جاهز.

انتظروا منار

الخلوق منار الدباس ما زال يحظى بثقة مرجعيات.. وانتظروا.

حشوة ساندويشات رسمية

ليس مهماً أن نقول إن وزيرين ونائباً تناولوا الساندويتشات في مبنى رئاسة الوزراء الاسبوع الماضي. المهم أن حشوة هذه الساندويشات كانت النميمة على بعض الوزراء والنواب.

على سيرة الحشوات

اثنان.. نائب مخضرم وأحد أعضاء المكتب الدائم جرت مهاجمتهما من قبل أحد الوزراء العابرين للقارات.

وعلى السيرة

على فكرة.. ثلاثة من المدراء والأمناء العامّين ستطالهم التغييرات بعد إقرار الموازنة العامة.

تسريب معلومات

على فكرة، هناك حالة من الشكوك تسود مكتبين في رئاسة الوزراء.. والسبب تسريب معلومات.

زجاجات فاخرة لكنها ليست عطوراً

ثلاثة وزراء من الحكومة تلقوا ثلاث زجاجات من النوع الفاخر قبل ليلة رأس السنة.. هل علينا أن نقول إن الزجاجات ليست عطوراً؟

سقا الله أيامك يا سلامة

ما يدعو الى الأسف أن وزير الداخلية سمير المبيضين وأمين عام الوزارة خالد ابو حمور.. لا يجيبان على هاتفيهما. كأنهما يضعانه على "السايلنت".. ساقا الله على أيامك يا سلامة حماد.

بمناسبة حديثنا عن الوزراء

اسمحوا لنا ان نكشف لكم التالي: وزير حالي يطمح في التعديل الوزاري أن يتولى نائب رئيس وزراء.

نهاية إعلامي أردني

نهاية دراماتيكيّة مفاجئة سيتعرض لها إعلامي أردني من الوزن الثقيل. في الحقيقة القرار اتّخذ بالفعل. ومن دون الدخول في التفاصيل. نقطة وسطر جديد.

مفاجأة من العيار الثقيل

الان استمعوا الى عصفورة مدار الساعة وهي تحدثكم عن لقاء مهم جرى نهاية الأسبوع الماضي في محافظة العقبة. بحسب ما وصل لاذن العصفورة فإن هذا اللقاء ليس عادياً، بل سينتج عنه مفاجأة من العيار الثقيل.

وعلى سيرة المفاجأة

في السياق. ومجرد سؤال: هل يشهد نهاية الشهر الجاري تغييرات تطال منصبين من الوزن فوق الثقيل؟

طامع.. وطامح

أحد النواب السابقين الذي يحمل درجة الدكتوراة طامع وطامح في منصب مدير الضريبة. هل سينالها سعادته؟

شخصية أمنيّة

ربما لا نستطيع أن نتحدث إلا بكلمات قليلة عن شخصية أمنيّة سبق وأحيلت الى التقاعد قبل عامين. كل ما نستطيع قوله إن العيون ترقب.

محمد الذهبي ما زال في سواقة

لنبق في القطاع الأمني. عصفورة "مدار الساعة" علمت من مصادر مطلعة ان مدير المخابرات الاسبق محمد الذهبي ما زال يقبع في سجن سواقة وان عليه اتمام مدة محكوميته البالغة 8 سنوات والتي بقي عليها نحو سنة ونصف السنة تقريبا. وخصصت إدارة السجن للذهبي جناحاً خاصاً بالقرب من بوابة السجن.

ثقة.. ونص

ليس سراً أن حكومة بشر الخصاونة ستحصل على ثقة مريحة من مجلس النواب.. وليس سراً معرفة حالة الاسترخاء التي يشعر بها الرئيس وطاقمه. أليس كذلك؟

كريشان.. كريشان.. كريشان

الوزير توفيق كريشان هو الأقرب إلى النواب. لكن هذا القرب لا يعجب ساكني الدوار الرابع.. وسلامة فهمكم.

المكتب الدائم غير مستقر

ما زالت حالة عدم الارتياح تسود المكتب الدائم في مجلس النواب والانتخابات المتعلقة بالمكتب الدائم.. والرئاسة بعد 9 أشهر.. وصلت؟

لهذا...

حالة من كسر العظم تشهدها أروقة مجلس النواب على خلفيّة انتخابات رؤساء اللجان. الشاطر يفهم.

كفارة

نائب رئيس وزراء أسبق خرج سالماً غانما نظيفاً من جميع الملفات والقضايا التي اثيرت حوله منذ فترة ليست بالقريبة.. كفارة معاليك.

التحقيق في ملف نائب حالي

يجري اليوم التحقيق في ملف نائب حالي كان يقف خلف الملفات والقضايا التي أثيرت حول نائب رئيس الوزراء الاسبق. بالمناسبة يجري الآن التحضير لفضح هذا النائب الذي ورط عدداً من الجهات والشخصيات الاقتصادية، وكان سبباً في هروب بعض رؤوس الأموال من الأردن.

ما قصة النائب السابق هيثم العبادي؟

ما قصة النائب السابق هيثم العبادي؟ قصته انه سيكون حاضراً بقوة في تحليل الموازنة العامة للدولة التي سينظرها مجلس النواب.

الابتسامة عريضة والسبب مرصود

شاهدت عصفورة "مدار الساعة" ابتسامة عريضة على وجه وزير العمل السابق نضال البطاينة. ابتسامة البطاينة جاءت إثر تصريح لوزير العمل الحالي معن القطامين. فهل يعلق البطاينة على تصريحات القطامين كما كان الثاني يفعل ابان كان البطاينة وزيراً؟ هل نحن في انتظار فيديوهات البطاينة؟

أول المغادرين

علمت عصفورة "مدار الساعة أن أول المغادرين في التعديل الوزاري القادم أحد الوزراء الاستعراضيين على التواصل الاجتماعي.. اشتقنالك معاليك. شكلهم حرقوه .. انتهى الهدف.

وزير يلعب ونظيره الخليجي غاضب

من هو الوزير الأردني الذي كان يلعب بهاتفه خلال اجتماع رسمي عربي. ما أزعج وزيراً خليجياً؟

سامي الداوود

سامي الداوود.. نود ان نهمس في أذنك أن عام 2021 يحمل لك أخباراً سارة. مبارك

سعيد سعيد

لا نستطيع في هذه الفقرة الا ان نقول اربع كلمات: سعيد سعيد.. أخبار قادمة. حوّل.

الى الواجهة

علمت عصفورة "مدار الساعة" من مصادر مطلعة أن مستثمراً عراقياً وأحد أعضاء مجلس النواب إلى الواجهة قريباً. ماذا يعني ذلك؟ انتظروا.

وزارة المزاجية

رصدت عصفورة مدار الساعة أحاديث بين سفراء حول المزاجية التي تعاني منها وزارة الخارجية.

معاليه لم يزهق حتى الآن..

وزير سابق في حكومة عمر الرزاز يعيش حالة اكتئاب شديدة.. ما زال يروج أنه اول القادمين في التعديل الوزاري المقبل. لا سيما بعد ملء شاغر رئاسة مجلس إدارة إحدى الشركات الوطنية الكبرى التي حاول جاهدا تسلمها.

وزيران سابقان

وزيران سابقان من حكومة عمر الرزاز يقضيان أغلب اوقاتهما في كوفي شوب.

مثنى.. اشتقنالك

على سيرة وزراء الرزاز .. الوزير السابق مثنى الغرايبة.. وينك.. اشتقنالك.

محكمة

بدأت المحكمة المختصة، نهاية الأسبوع الماضي بالنظر بقضية وزير أسبق، بالاستماع إلى شهود الدفاع الذين طلبهم الوزير المتهم بقضايا فساد.

فساد

مثل نائب أمام هيئة قضائية في قصر العدل مختصة بقضايا الفساد، بجلسة حول تزوير دمغة الضريبة.

كأنها فيزيا لمعاليه

لا نريد من أحد الوزراء الحاليين ان يصفع جبهته خلال مغادرته الوزارة لأنه أخيراً فهم ما يجري داخل وزارته. السبب في قولنا هذا إن هذا الوزير يعاني من عدم فهم وزارته حتى الآن. معاليك ليست فيزيا القصة.. انداري.

يقال..

يُقال، والعهدة على الراوي، ان تغييرا كاملاً سيطرأ على رؤساء مجالس أمناء الجامعات والأعضاء كذلك ليتوافق مع تعديل قانون التعليم العالي الذي أقرته حكومة عمر الرزاز في أواخر أيامها.

لو كان معاليه رئيسا للوزراء

وزير سابق قال في جمع: لو كنت رئيسا للوزراء لعينت طاقمي الوزاري جميعه من الشباب. غالبا لن نختبر معاليه .. لم؟ الحلم متاح للجميع.

تخيلوا..

على فكرة .. نائب رئيس وزراء أسبق سئل عن سبب تعيينه أحد الوزراء الحاليين لمنصب سابق.. رد قائلا: أتيت به لمهام صغيرة! تخيلوا.

عائلة النبر.. للعلم فقط

تعد عائلة النبر أحد أكبر الملاك الأردنيين والخليجيين والعرب للأراضي في مدينة أريحا الفلسطينية.

لا حس ولا نس

نائب رئيس الوزراء رئيس الفريق الاقتصادي أمية طوقان يعمل على تطريز الموازنة بهدوء من دون حس ولا نس.

هل يمكن أن يكون وضع العسعس صعباً؟

مواجهة مرتقبة بين بعض النواب ووزير المالية محمد العسعس.. هل يمكن ان يكون وضع العسعس صعباً؟

استغناء

على فكرة.. نود ان نحيط من يهمه الأمر علماً أن ما سيجري قريباً هو الاستغناء عن أحد المدراء العامين في أحد البنوك الأردنية الكبيرة.

إجازة ثلجية

الدكتور خالد الوزني رئيس هيئة الاستثمار السابق يقضي إجازته مع زوجته في فاريا الثلجية.

أم حابس

الوزير موسى المعايطة لا يكتفي بترشيق النفقات لدى الحكومة بل سيتبع، وفق ما قالت عصفورة مدار الساعة، ترشيق الجسم ليعتمد مقولة الوزير السابق والسفير الحالي مكرم القيسي. طبعاً كل هذا الترشيق تحت إشراف مباشر من "أم حابس".. دير بالك معاليك.

نبيل ومجدي مع مالك

الوزير نبيل المصاروة والنائب مجدي اليعقوب كانا جنبا الى جنب مع صديقهما السفير مالك الطوال خلال دفن والده.. العمر الطويل لهم.

الوزير والسفير يعايد

قام الوزير السابق والسفير الحالي لدى اندونيسيا عبدالله ابو رمان بإرسال التهاني الى كافة أصدقائه المسيحيين بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية. طبعا ابو رمان استثنى وزيراً سابقاً صديقاً له جدا جدا جدا واتصل به هاتفياً.

للبيع في دابوق

رجل أعمال من الطراز الثقيل عرض منزله للبيع في دابوق.

3 تتبعها 7

رجل أعمال يقيم في إربد اشترى ٣ منشآت يملكها رجل أعمال من الطراز الثقيل أيضاً في عمّان. المنشآت الثلاث هي البداية وستتبعها ٧ منشأت أخرى..

الجازي1

عصفورة مدار الساعة تقول إن وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ابراهيم الجازي يزور باستمرار صديقه رئيس الوزراء الاسبق عون الخصاونة.

الجازي2

وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي يقود سيارته الخاصة في حلّه وترحاله.. الجازي وفق رصد عصفورة "مدار الساعة" لم يستخدم مركبة الحكومة إلا في الواجبات الرسمية جداً جداً.

جواد العمري

الاعلامي المميز والخلوق جواد العمري عين مديرا للاخبار في قناة رؤيا.. مبارك..

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/03 الساعة 13:27