تعرف على اللقاح الأفضل.. مقارنة بين أبرز لقاحات كورونا



تعرف على اللقاح الأفضل.. مقارنة بين أبرز لقاحات كورونا

مدار الساعة - بدأت بعض الشركات التي عملت على تطوير لقاحات فيروس “كورونا المستجد” في الأشهر الماضية، بتوزيع لقاحاتها على دول العالم.

وكشفت تلك الشركات عن عدد الجرعات اللازمة للقاحها، وفعاليته ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ودرجة الحرارة اللازمة لتخزينه.

وأفادت شركتا “أوكسفورد/ أسترازينيكا”، أن نوع لقاحهما هو “تقنية الناقلات الفيروسية”، وعدد الجرعات “×2″، والفعالية 70%، والحفظ والتخزين ما بين 2 إلى 8 درجات مئوية. ويبلغ سعر اللقاح 3 دولارات للجرعة، يحتمل أن تكون متغيرة حسب السوق.

وبيّنت شركة “موديرنا” أن نوع لقاحها “تقنية الحمض النووي الريبوزي” وعدد الجرعات “×2″، والفعالية 94.5%، والحفظ والتخزين عند 20 درجة تحت الصفر. ويبلغ سعر اللقاح 25 دولارًا إلى 37 دولارًا لكل جرعة. وفقاً لما ذكره موقع CCN.

أمّا شركتا “فايزر/ بيوتنيك” فقد كشفتا أن لقاحهما من نوع “تقنية الحمض النووي الريبوزي”، وعدد الجرعات “×2″، والفعالية 95%، والحفظ والتخزين عند 70 درجة تحت الصفر، ويبلغ سعر اللقاح 20 دولارًا لكل جرعة.

وأشارت شركة “سبوتنيك” إلى أن لقاحها من نوع “تقنية الناقلات الفيروسية” وعدد الجرعات “×2″، والفعالية 91.4%، والحفظ والتخزين عند 18 درجة تحت الصفر. ويبلغ سعر اللقاح 10 دولارات للجرعة.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة