اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نور الرفاعي تكتب: التصميم الداخلي ما بعد كورونا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/19 الساعة 15:55
كورونا,مدار الساعة,

كتبت المهندسه نور الرفاعي

مر عام 2020 آملين منه أن يكون عام أمل وشغف، إلا أنه بدأ بأحداث صعبة ملأتنا والعالم أجمع بالتوتر والقلق، وحتى وصلنا الى تطبيق قواعد غير مسبوقة التزاماً بالتدابير التي تطلبها هذا الحدث للوقاية منه.

ثم بدأت الحياة تتغير بعد تفشي فايروس كورونا على مستوى العالم، فأصبح من الضروري التحول من التعامل المباشر في العمل أوالحياة الإجتماعية بشكل عام الى التعامل عن بعد، لضمان الحفاظ على صحتنا وعافيتنا.

وهذا ما تطلب منا الجلوس في منازلنا لفترات طويلة ادت لتغير مفهوم التصميم الداخلي وطرقه، فكان لهذا الفايروس التأثير الكبير على التصميم وتغيير وجهات نظرنا حول العديد من القواعد التي كنا نتمسك بها في ترتيب منازلنا، فأصبحنا نبحث عن البيئة المناسة للعمل والجلوس ورعاية الأطفال ولهوهم والكثير من النشاطات الإجتماعية في ذات المساحة، بعد أن كانت لها أماكن مخصصة خارج نطاق المنزل.

لذا أصبح من الواجب علينا تغيير طريقة التفكير في ترتيب منازلنا ومساحاتنا لتوفير كل ذلك فيها، وخلق بيئة منزلية دافئة ومريحة تمكن الفرد من الاستمرار في حياته والحفاظ على صحته الجسدية والنفسية معاً.

وبعد هذه الأزمة بدأ فريق MCI بالعمل على هذه النظرية في توزيع وتقسيم المساحات بدراسة قدمتها المهندسة نور الرفاعي حول هذا الموضوع، وبدأ بتطبيقها وتقديم هذه الخدمات الإستثنائية والمميزة لعملائنا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/19 الساعة 15:55