اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاتحاد الإسباني يُعلن إيقاف ميسي وبرشلونة يعترض رغم العقوبة المخففة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/20 الساعة 08:28
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - أفلت ليونيل ميسي قائد برشلونة من إيقاف طويل بعد واقعة الهجوم على أسيير بياليبري لاعب أتليتك بيلباو خلال خسارة نهائي كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم يوم الأحد، بعد الاكتفاء بإعلان إيقاف ميسي لمباراتين فقط.

إيقاف ميسي
وقال الاتحاد الإسباني للعبة الثلاثاء إن ميسي سيعاقب بالحرمان من اللعب في مباراتين، ما يعني غيابه عن مواجهة كورنيا في دور الـ32 بكأس الملك يوم الخميس وعن مباراة إلتشي في الدوري يوم الأحد.

ومن المنتظر عودة ميسي للعب عند مواجهة بيلباو في الدوري يوم 29 من الشهر الجاري.

وقال برشلونة إنه سيطعن على العقوبة.

وتعرض الهداف الأرجنتيني للطرد في نهاية الوقت الإضافي خلال خسارة برشلونة 2-3 لضرب بياليبري في وجهه.

وكان ميسي مهدداً بالإيقاف لمدة تتراوح بين أربع مباريات و12 مباراة إذا وصفت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني الواقعة بالاعتداء لكنها أشارت إلى استخدام "العنف أثناء اللعب" ما يتطلب الإيقاف لمباراتين أو ثلاث مباريات.

وهذه أول بطاقة حمراء لميسي خلال 754 مباراة مع برشلونة بينما تعرض للطرد مرتين مع منتخب الأرجنتين منها مرة في مباراته الدولية الأولى عام 2005.

وبحسب الإحصائي الإسباني أليكسيس مارتن-تامايو، تعود المرة الأخيرة التي طرد فيها ميسي وهو يرتدي قميص النادي الكاتالوني إلى 15 عاماً، وتحديداً عام 2005 لكن كان ذلك خلال مباراة في دوري الدرجة الثالثة مع الفريق الرديف ضد بينا سبورت.

كومان يدافع
وفي وقت سابق، دافع رونالد كومان مدرب برشلونة عن قراره بالبدء بليونيل ميسي في نهائي كأس السوبر الإسبانية، بعدما تعرض اللاعب الأرجنتيني للطرد لأول مرة في مسيرته.

وغاب ميسي عن الفوز في قبل نهائي كأس السوبر يوم الأربعاء الماضي أمام ريال سوسيداد بسبب الإصابة، لكن قبل خوض النهائي قال كومان إنه سيسمح للاعب باتخاذ القرار المناسب بشأن لياقته البدنية.

وقال كومان: "أعتقد أنه بعد الكثير جداً من السنوات في أعلى المستويات، فإنه يعرف متى يستطيع اللعب ومتى لا يستطيع. تحدثت إليه وقال إنه جاهز بما يكفي لبدء المباراة".

وظهر ميسي بشكل قوي في البداية وساهم بشكل مؤثر في هدف التقدم لكنه شعر بالإرهاق مع مرور الوقت وخرج من الأجواء بشكل تدريجي.

ونال الإحباط من ميسي حيث وصل إلى قمة الغضب في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي واعتدى على أسيير بياليبري لاعب بيلباو قبل أن يتدخل حكم الفيديو المساعد ويتسبب في طرده بشكل مباشر.

وقال كومان: "أتفهم ما فعله ميسي.. لا أعرف عدد الأخطاء المرتكبة ضده، ويكون من الطبيعي امتلاك رد فعل عند الاستمرار في محاولة ارتكاب خطأ ضد لاعب يتطلع إلى المراوغة بالكرة، لكني أحتاج إلى رؤية اللقطة مجدداً بشكل واضح".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/20 الساعة 08:28