اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

كيف تحصل على إقامة في دول الاتحاد الأوروبي عن طريق الاستثمار؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/09 الساعة 14:56
مدار الساعة,منح,شركات,

مدار الساعة - هل تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة في دول الاتحاد الأوروبي عن طريق الاستثمار؟ نعم، يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار في إحدى دول الاتحاد الأوروبي بعد مرور خمس سنوات من الإقامة في هذه الدولة. وبعض الدول، مثل البرتغال، لا تُطبِّق أي شروط خاصة بالإقامة من أجل الحصول على تصريح إقامة دائمة. وبمُجرَّد حصولك على تصريح إقامة دائمة، سوف يتم تجديده تلقائيًا، ولكن هناك بعض التفاصيل التي تختلف من دولة إلى أخرى. وسوف يتعيَّن عليك تجديد تصريح الإقامة وليس الحصول على تصريح جديد كما هو الحال مع بطاقة الهوية.

هل تستطيع الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار في دول الاتحاد الأوروبي؟
مُجرَّد الحصول على التأشيرة الذهبية لا يضمن لك الحصول على جنسية إحدى دول الاتحاد الأوروبي. ولكن يتعيَّن عليك الإقامة في تلك الدولة لفترة مُعيَّنة. ولكل دولة شروطها الخاصة المُتعلِّقة بالحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار. ولكن غالبًا، ما تشمل هذه الشروط الإقامة في تلك الدولة لفترة قد تصل إلى 10 سنوات. وقد تمنح بعض الدول جنسيتها بعد فترة زمنية أقل (على سبيل المثال، 7 سنوات كما هو الحال في اليونان) أو حتى بدون شروط على الإطلاق.

ما هو مقدار الاستثمار المطلوب للحصول على التأشيرة الذهبية؟
يختلف مقدار الاستثمار المطلوب للحصول على التأشيرة الذهبية من دولة إلى أخرى. فهناك بعض الدول، مثل إسبانيا والبرتغال واليونان، تمنح الإقامة عند الاستثمار في العقارات أو الشركات أو السندات الحكومية أو بعض القطاعات الأخرى بمبلغ لا يتجاوز عادةً 500,000 يورو. وعلى الجانب الآخر، هناك بعض الدول، مثل سويسرا وإيطاليا والنمسا، تضع شروطًا أكثر صرامة للاستثمار، مثل ضرورة خلق فرص عمل للمواطنين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/09 الساعة 14:56