اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أزمة الـ9 مليارات.. لوفتهانزا تضع أوروبا في ورطة قانونية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/15 الساعة 13:42
قانون,مدار الساعة,محاكم,شركات,كورونا,

مدار الساعة - أقامت شركة الطيران الألمانية كوندور دعوى قضائية ضد الاتحاد الأوروبي بسبب دعمه لمنافستها الألمانية لوفتهانزا والبالغ 9 مليارات يورو.

وأكد متحدث باسم كوندور أن الدعوى أقيمت أمام إحدى محاكم الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج وتطالب المحكمة بمراجعة شروط الدعم الذي قدمه الاتحاد لشركة لوفتهانزا بقيمة 9 مليارات يورو (10.9 مليار دولار).

نفوذ لوفتهانزا
وتقول كوندور التي استفادت أيضا من الدعم الحكومي لشركات الطيران في مواجهة التداعيات الكارثية لجائحة فيروس كورونا المستجد إن لوفتهانزا استغلت قوتها السوقية لكي تشوه المنافسة، ودعت إلى فرض شروط أشد صرامة على المساعدات العامة للشركة.

ورفضت لوفتهانزا التعليق على القضية وقالت إنها ليست متهمة فيها.

قواعد المنافسة
كما قدمت كوندور شكوى ضد لوفتهانزا بتهمة انتهاك قواعد المنافسة، ويحقق فيها مكتب حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في ألمانيا حاليا.

كانت لوفتهانزا قد أنهت في العام الماضي عقدا للتعاون في مجال الرحلات طويلة المدى مع كوندور، حيث تريد لوفتهانزا تقديم الخدمة بنفسها من خلال منصة جديدة تسمى يورو ونجز ديسكفر.

ونظرا لأن كوندور أصغر من لوفتهانزا إحدى أكبر شركات الطيران في أوروبا، فإنها لا تستطيع تغطية كل خطوط الطيران بمفردها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/15 الساعة 13:42