اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تحذير من السفر لولاية نمساوية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/16 الساعة 15:20
مدار الساعة,كورونا,وزارة الصحة,

مدار الساعة - أعلنت الحكومة النمساوية إصدار تحذير فوري من السفر إلى ولاية تيرول الواقعة في جنوب البلاد بسبب وضع وباء كورونا الذي تم توصيفه على أنه حرج.

وبحسب بيان الحكومة الاتحادية فإنه ينبغي التخلي عن كل الرحلات غير الضرورية إلى تيرول كما طالبت الحكومة كل الأشخاص الذين قضوا عطلاتهم في تيرول في الأسبوعين الأخيرين إلى إجراء اختبار للكشف عن كورونا، كما سيتعين على المسافرين من تيرول إجراء اختبار قبل السفر إلى ولاية أخرى.

وحسب تقديرات خبراء استندت إليها الحكومة الاتحادية في إصدار قرار التحذير من السفر، فإن الولاية بها في الوقت الراهن 293 حالة إصابة بالسلالة التي تم اكتشافها في جنوب افريقيا.

وكان خبراء قد طالبوا بسبب وضع كورونا في تيرول بعزل بعض المناطق على الأقل، وكانت الولاية في مفاوضاتها مع وزارة الصحة الاتحادية قد قدمت مقترحات لاحتواء الأزمة ودعت سكانها إلى تقييد التنقل.

كما تضمنت المقترحات تقديم شهادة سلبية لاختبار كورونا قبل ركوب قطارات التلفريك وإجراء اختبارات شاملة في بعض المناطق التي ثبت ظهور الفيروس فيها بشكل متكرر.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/16 الساعة 15:20