اطلاق حملة صوت عمال الوطن



اطلاق حملة صوت عمال الوطن

مدار الساعة - أطلق مجموعة من الطلاب في جامعة اليرموك من مختلف التخصصات حملة تحت مظلة عمادة شؤون الطلبة لإيصال صوت عمال الوطن ومساندتهم للحصول على أبسط حقوقهم بالإضافة إلى إيجاد قانون يحمي قطاع عمال النظافة.

وقالت منسقة الحملة الطالبة شهامة علاونة أن هذة الحملة جاءت شعور منا نحن الشباب بواجب المسؤولية المجتمعية في أن نسعى للمطالبة في تحقيق بعض مطالب عمال الوطن والتي هي من أبسط حقوقهم.
وبينت العلاونة أن من أهم أهداف هذة الحملة هو المطالبة بتثبيت عمال الوطن المياومين، وتأمين أبنائهم بمقاعد دراسية تضمن حصولهم على التعليم الجيد في جميع مراحله، إضافة إلى تقديم تسهيلات بنكية لهم من خلال بنوك المدن والقرى، وإنشاء نقابة مهنية تدعمهم وتساندهم في إيصال صوتهم، مع الإشارة إلى ضرورة النظر في زيادة رواتبهم.

وأشارت إلى أن الحملة تسعى للتعاون مع أبرز صناع القرار ممن لهم باع طويل في هذا المجال وقد تم تنفيذ عدة لقاءات مع مسؤولين كان من أبرزهم النائب الدكتور أحمد السراحنة، النائب السابق الدكتور نضال الطعاني، والأمين العام السابق لوزازك الإدارة المحلية باسم الطراونة، بالإضافة إلي رئيس بلدية زوبيا المهندس يوسف درادكة وعضو مجلس بلدي لواء الطيبة المهندسة مريم الدعجة و منسق هيئة شباب كلنا الأردن فرع محافظة اربد الاستاذ سامر مراشدة .

وأشارت إلى أن عمال الوطن هم الأيادي السخية التي تعطي ببذخ لتبدو لنا الشوارع والحدائق والأزقة والساحات بحلةٍ بهيّة ونقيّة، وهم فرسان التغيير الطامحين لمستقبل ومستوى معيشي أفضل،
وكما قال فيهم سيد البلاد الملك عبد الله الثاني، أن تحقيق التنمية الأقتصادية والمساهمة في تقوية وزيادة الفرص الإنتاجية أمام العامل الأردني وأستثمار قدراته في مشاريع مجدية تعزز من مسيرة أقتصادنا الوطني، تقتضي مواصلة العمل لتوفير البيئة الملائمة لتحسين ظروف العمل المعيشية.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة