الاعلان عن إشهار حفل الهاشمية مدينة للثقافة في حزيران المقبل (صور)



الاعلان عن إشهار حفل الهاشمية مدينة للثقافة في حزيران المقبل (صور)

مدار الساعة - عقد في متصرفية لواء الهاشمية اليوم اجتماعاً حول حفل اشهار الهاشمية مدينة الثقافة الاردنية .

و أعلن متصرف لواء الهاشمية الدكتور صخر الهقيش أن موعد حفل إشهار " الهاشمية مدينة الثقافة الأردنية" في التاسع من حزيران المقبل 2021/6/9 والتي يتزامن مع ذكرى طيبة على قلوب الأردنيين ذكرى عيد الجلوس الملكي لجلالة الملك عبدالله الثاني حيث تم تحديد حديقة الشهيد الرائد راشد الزيود أو قاعة الشاعر حبيب الزيودي لانطلاق الفعاليات .

ورحب الهقيش خلال الاجتماع برئيس بلدية الهاشمية عبدالرحيم القلاب العموش ومدير ثقافة الزرقاء الاستاذ وصفي البطاينة و رئيس مركز أمن الهاشمية الرائد عبدالرحمن المساعيد.

وأشار الهقيش إلى أنه سيتم تثبيت برنامج الحفل السابق وحسب ما يستجد من القرارات الحكومية المتعلقة بجائحة كرونا، معربا عن أمله ان تكون الأنشطة المدرجة ضمن مدينة الثقافة ملبية لطموحات ابناء لواء الهاشمية، الذي يزخر بالمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي

وبين الهقيش أن هناك تواصل مستمر مع المهتمين بالشأن الثقافي في لواء الهاشمية وبما يشكل رافعة قادرة على إعداد برنامج ثقافي يتمكن من تلبية الطموح والارتقاء بالجانب الثقافي في المنطقة، لافتا الى ان فوز الهاشمية بتنظيم الجانب الثقافي كمدينة أردنية، سينعكس إيجابياً بخلق بيئة ثقافية تساهم برفد الحياة الثقافية باعمال ادبية وثقافية متنوعة ودعم المبدعين من ابناء وبنات المنطقة .

من جهته أكد رئيس البلدية عبدالرحيم القلاب العموش، على ان تكون الاولوية في اختيار المشاريع المقدمة لابناء لواء الهاشمية وإشراك الفعاليات المعنية من مؤسسات وأندية وجمعيات ومثقفين في هذا العمل .

وبين القلاب ان البلدية مستمرة بدعم الحركة الثقافية في لواء الهاشمية وتقديم كل ما من شأنه الارتقاء بالجانب الثقافي .

وثمن القلاب دور جميع كل من ساهم بانجاح فوز ملف الهاشمية بمدينة الثقافة الاردنية .

بدوره قال مدير ثقافة الزرقاء وصفي الطويل، انه تم رصد مبلغ 75 ألف دينار لإقامة مشاريع المدينة الثقافية ، لافتاً الى ان التنوع الثقافي في لواء الهاشمية يعتبر مصدر قوة وان فلسفة وزارة الثقافة تقوم على التعاون مع المدن الفائزة في المملكة من خلال اقامة فعاليات مشتركة في كل مدينة .

وأكد البطاينة ان اختيار المشاريع يتم من خلال لجان متخصصة بالوزارة .






















التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة