اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فنادق أبوظبي تتصدر الشرق الأوسط في الإشغالات والقاهرة الأعلى نمواً والأردن الثاني بزيادة الإشغال

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/27 الساعة 01:20
الأردن,مدار الساعة,رئيس,مال,عمان,

مدار الساعة - تصدرت فنادق أبوظبي قطاع الضيافة بمنطقة الشرق الأوسط من حيث معدلات الإشغال في شهر أبريل/ نيسان، بنسبة 87.9%، فيما جاءت فنادق القاهرة في المقدمة من حيث نمو معدلات الإشغال خلال عام، بمعدل زيادة بلغ 8.3% مقارنة بأبريل 2017، بحسب تقرير أصدرته مؤسسة إرنست اند يونج للاستشارات الأربعاء.

وسجلت فنادق القاهرة معدل إشغال 77.3% نهاية أبريل مقابل 68.9% أبريل 2017، كما تصدرت فنادق المنطقة في معدل زيادة إيرادات الغرفة المتاحة بنسبة 11.3% خلال عام ليبلغ 76 دولارا، بدعم من استئناف الرحلات المباشرة بين روسيا والقاهرة وتوافد السياح الروس.

قال يوسف وهبة، رئيس قطاع العقارات والضيافة والإنشاءات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإرنست اند يونج، إن فنادق دبي حافظت على صدارة فنادق المنطقة من حيث متوسط سعر الغرفة بواقع 288 دولارا، كما حافظت على المقدمة في إيرادات للغرفة الواحدة المتاحة بواقع 235 دولارا، رغم انخفاضها 13.3% خلال عام بضغط من زيادة أعداد الفنادق.

وعزا وهبة ارتفاع معدلات الإشغال في فنادق أبوظبي إلى افتتاح القمة الثقافية 2018، التي استقطبت زواراً ومسئولين من 80 دولة.

في الوقت ذاته، تراجع أداء قطاع الضيافة في السعودية خلال أبريل، وإن توقعت مؤسسة ارنست اند يونج أن تتحسن مؤشرات القطاع بالمملكة بدعم من زيادة الإقبال في شهر رمضان.

وحلت فنادق العاصمة الأردنية عمان في المركز الثاني من حيث زيادة معدلات الإشغال خلال العام المنتهي في أبريل، بـ 7.6% وسجلت 68.9%.سي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/27 الساعة 01:20