اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إيران تتوقع ارتفاع وفيات كورونا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/15 الساعة 20:07
وفيات,كورونا,مدار الساعة,وفاة,وزير,صحة,مال,أعمال,

مدار الساعة - قال التلفزيون الإيراني اليوم الخميس، إن فيروس كورونا المستجد يتسبب في حالة وفاة كل أربع دقائق في إيران وهو معدل للوفيات، قالت السلطات إنه سيتزايد بالتأكيد إذا استمر الإيرانيون في تجاهل الالتزام بالقواعد الصحية.
ونقلت وسائل إعلام رسمية عن سعيد نمكي وزير الصحة قوله: "هذا الأسبوع أسوأ من الأسبوع الماضي. وسيزداد الوضع سوءاً الأسبوع المقبل وأمامنا أيام في غاية الصعوبة".
وأعلنت وزارة الصحة في إيران أشد بلدان الشرق الأوسط تضرراً من الجائحة اليوم الخميس تسجيل 321 حالة وفاة و25078 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة. وقال التلفزيون إن ذلك يعادل أربع حالات وفاة تقريباً كل أربع دقائق.
وقالت وكالة أنباء العمال الإيرانية إن الأسرة نفدت في المستشفيات ببعض المدن ولم تعد قادرة على استقبال مرضى جدد.
وقالت سيما سادات لاري المتحدثة باسم وزارة الصحة للتلفزيون، إن بيانات اليوم الخميس رفعت عدد المتوفين إلى 65680 وعدد الإصابات المؤكدة إلى مليونين و168872 حالة.
وشكت السلطات من عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وفرضت إغلاقا عاما لمدة عشرة أيام منذ يوم السبت في معظم أنحاء البلاد للحد من انتشار موجة رابعة من الإصابات. ويشمل الإغلاق 23 محافظة من محافظات إيران الإحدى والثلاثين.
وصدرت الأوامر بإغلاق الأعمال والمدارس والمسارح والمنشآت الرياضية وغيرها من المواقع العامة ومنعت التجمعات خلال شهر رمضان.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/15 الساعة 20:07