اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السعودية والإعلان عن كشف أثري مهم عمره يتجاوز 7 آلاف عام

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/01 الساعة 21:14
مدار الساعة,وزير,ثقافة,

مدار الساعة - أعلن الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود ووزير الثقافة السعودي عن اكتشاف أثري سعودي مهم في شمال غرب المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى إن عمره يزيد عن 7 آلاف عام.

وعبر حساب سموه في تويتر يؤكد إن الكشف الأثري السعودي والهياكل الحجرية الضخمة، التي تُعرف باسم المستطيلات، هي من الأقدم من نوعها في العالم".
هذه المستطيلات عبارة عن هياكل ضخمة معقدة تتكون من طرفين سميكين (قاعدة ورأس) متصلان بجدارين طويلين أو أكثر لإنشاء سلسلة من الأفنية" الأحواش" التي تظهر خلال الكشف مثل مستطيلات كبيرة من الجو. يتراوح طول كل منها إلى حدود من 20 إلى أكثر من 600 متر.
وتعتقد البعثة الأثرية أن الجدران الطويلة التي تم الكشف عنها غير مخصصه كمكان لاحتواء الحيوانات أو لتجميع المياه، وإنما تم بناؤها لتحديد الفضاء والمساحات، فيما أظهر المسح الأرضي لعشرات من المستطيلات التي لا تحتوي على أي قطع أثرية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/01 الساعة 21:14