انطلاق منتدى ليوان الرقمي الأول



انطلاق منتدى ليوان الرقمي الأول

مدار الساعة - ينعقد الاربعاء والخميس الخامس والسادس من ايار عبر تقنية الفيديو كونفرنس منتدى ليوان الرقمي الأول ، الذي يهدف توفير منصة تفاعل رقمية بين صناع القرار والناشطين في مجتمع مساحة ليوان، بحيث يتيح هذا المنتدى فرصة لتسليط الضوء على مجموعة من القضايا المدنية والسياسية ما بين الناشطين والمؤثرين وأصحاب المبادرات والحركات المقادة من قبل الشباب.
يأتي هذا المنتدى بالتعاون مع وزارة البيئة/مديرية التغير المناخي ووزارة التنمية الاجتماعية/دائرة سجل الجمعيات والمجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة وأمانة عمان الكبرى/الدائرة الثقافية من الجهات الرسمية، وبالتعاون مع محامون بلا حدود، وبيت ركس بن زائد العزيزي (مذراة المدينة للثقافة والفنون) وجمعية الجيل الأخضر  من منظمات المجتمع المدني، بالإضافة الى حملة مكّن وفريق حقوقي الشبابي  وفريق ECOsoil ومبادرات شبابية أخرى من برنامج مساحه ليوان.
وسيناقش المنتدى عدة محاور أهمها العقبات أمام تسجيل مؤسسات المجتمع المدني ما بين القانون والممارسات بالاضافة الى العقبات أمام العمل البيئي في الأردن ما بين الاستراتيجيات والممارسات و تحديات الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل والتعليم وتأثيرات كورونا و دور الفن في التغيير المجتمعي ومعالجة الصور النمطية السائدة.
يذكر ان ليوان مساحة مكانية وزمانية، آمنة وداعمة متاحة للمجموعات والمبادرات والشباب والشابات الناشطين للقيام بدور نشط في عملية التغيير المجتمع يفي المجال العام. انطلقت المساحة من خلال التعاون المشتركة بين طمي لتنمية الموارد البشرية واكشن إيد المنطقة العربية وبدعم وتمويل برنامج الشراكة الدنماركية العربية. تتوجه ليوان بخدماتها للفئة العمرية 15 – 35 عاما من خلال توفير مكان يتفاعل به الشباب والشابات لتطوير أفكارهم ومبادراتهم وأدوارهم للتأثير في الحياة العامة ..
 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار

الأكثر قراءة