وزارة الشباب وبنك الشفاء يوقعان مذكرة تعاون لتنفيذ برامج صحية (صور)



وزارة الشباب وبنك الشفاء يوقعان مذكرة تعاون لتنفيذ برامج صحية (صور)
مدار الساعة - وقعت وزارة الشباب مذكرة تعاون مع بنك الشفاء والصحة الأردني ، لتنفيذ برامج ومشاريع ومبادرات صحية ، تستهدف الشباب في مختلف محافظات المملكة ، وتعمل على رفع درجة الوعي الصحي لديهم . 
 
ووقع الإتفاقية عن وزارة الشباب ، أمين عام الوزارة الدكتور حسين الجبور ، وعن بنك الشفاء والصحة الأردني رئيس هيئته الإدارية أشرف الكيلاني . 
 
وأكد الجبور أهمية إيجاد برامج صحية توعوية تستهدف الشباب لرفع المستوى الصحي لديهم ، إنسجاماً مع المحور السابع " الشباب والصحة والنشاط البدني " من محاور الإستراتيجية الوطنية للشباب 2019 - 2025 ، ومشيراً إلى أهمية عقد الشراكات مع مختلف القطاعات والجهات للوصول إلى كافة شباب المملكة .
 
كما شكر الدكتور الجبور في نهاية حديثه ، بنك الشفاء على ما يقدمه من خدمات وجهود كبيرة في خدمة مختلف فئات المجتمع ، والتي من شأنها أن ترفع درجة الوعي الصحي لدى المواطنين وخاصة فئة الشباب .
 
من جانبه نوه رئيس الهيئة الإدارية لبنك الشفاء أشرف الكيلاني ، إلى أنّ إتفاقية التعاون التي تم توقيعها مع وزارة الشباب ، جاءت ضمن إستراتيجية عمل بنك الشفاء التي يسعى إلى تطبيقها ، والتي يهدف من خلالها إلى التشبيك والتشاركية مع مختلف المؤسسات الرسمية والصحية والإجتماعية والتعليمية ، وذلك بهدف تطوير الخدمات التي يُقدمها بنك الشفاء تحقيقاً للأمن الصحي الأردني .
 
مدير عام بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبو زيد ، أشارت إلى أهمية تكاتف الجميع من مؤسسات وأفراد ، من أجل تنفيذ برامج ومشاريع تعنى برفع الوعي الصحي لدى الشباب ، حفاظاً على سلامتهم بشكل خاص ، وسلامة المجتمع ككل بشكل عام .
 
عضو المجلس الإستشاري لبنك الشفاء للبرامج والمشاريع الدكتورة ربى شقديح ، قالت بأن توقيع هذه الإتفاقية جاء بالتوقيت الصحيح ، من أجل تنفيذ برامج ومشاريع صحية مُتخصصة ومتنوعة ، تنعكس نتائجها إيجابياً على المجتمع الأردني .
 
وحضر توقيع الإتفاقية عدد من المسؤولين في الوزارة ، كما حضر من جانب بنك الشفاء عضو المجلس الإستشاري لملف الأمن الصحي العميد م ممدوح العامري ، وعدد من الشباب المتطوعين في المجال الصحي .
 
وتشمل الإتفاقية الموقعة ، تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع الصحية المُشتركة التي تستهدف الشباب في مختلف محافظات المملكة ، حيث سيتم لأغراض تنفيذ بنود الإتفاقية ، إستخدام مرافق وزارة الشباب في المحافظات ، للوصول لأكبر عدد من الشباب .


































التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة