اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. تغيير شخصيتين من العيار الثقيل.. رئيس الوزراء الذي يحل مجلس النواب يحق له البقاء.. فيصل الفايز إلى الجزيرة.. ووزير يتوسط لنفسه.. وحسين هزاع.. والدباس وغنيمات والخريشا والحباشنة وعبابنة خارج الوطن.. وابن الزعيم بندر العطية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/14 الساعة 14:55
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

وزير يتوسط
وقفت عصفورة مدار الساعة على معلومات عن وساطة يجريها وزير في حكومة عمر الرزاز لتعيينه رئيسا لمجلس قناة المملكة.. الوساطة عند شخصية سبق للوزير وخدمها.. وعلى مبدأ رد الجميل بأحسن منه.

لغط حول الأداء
وعلى سيرة "المملكة"، متى سينتهي اللغط حول أداء القناة..؟

فوق فوق فوق الثقيل
من هو الوزير الذي طلب تدخل أحد الأعيان المخضرمين لترطيب العلاقة بين شخصيتين من العيار فوق فوق فوق الثقيل.

اللجنة الملكية.. شهران و15 يوماً
عصفورة مدار الساعة تؤكد أن اللجنة الملكية ستنهي أعمالها خلال شهرين و15 يوماً بالتمام والكمال.

الوزير عرّاب
ثلاثة من الإعلاميين واثنان من الأكاديميين اعتادوا على الاجتماع بأحد المقاهي القريبة من الجامعة الاردنية. من أصل 5 على طاولة المقهى جلس على طاولة اللجنة الملكية ثلاثة. عصفورة مدار الساعة تبارك الجهود "العظيمة" التي أتت بثلاثة منكم اعضاء في اللجنة الملكية بوساطة الوزير السابق العرّاب.

الشاطر يفهم
5 من أعضاء لجنة المبادرة النيابية كانوا حاضرين في اللجنة الملكية: مصطفى حمارنة، ووفاء بني مصطفى، وأمجد آل خطاب، وخميس عطية، والوزير السابق حديثه الخريشا.. والشاطر يفهم.

الحمارنة والجبير
الحمارنة تربطه علاقة قوية وشخصية ومن النوع الخاص مع وزير الخارجية السعودي السابق عادل الجبير.

هذه أهم تعديلات اللجنة
عصفورة مدار الساعة تؤكد أن أهم التعديلات الدستورية ستكون عن مدة رئاسة مجلس النواب، وعدد النواب الذين يحق لهم تقديم مذكرات حجب الثقة. إضافة الى ان رئيس الوزراء الذي يحل المجلس يحق له البقاء، بالإضافة الى بندين خطيرين تتحفظ مدار الساعة عن ذكرهما.

من شكل اللجنة الملكية؟
الورقة التي كان يكتب عليها أسماء أعضاء اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية كانت بثلاثة خطوط: خط الديوان الملكي وخط رئيسها سمير الرفاعي وخط آخر رئاسة الوزراء.

7 إلى 9 أشخاص
عصفورة مدار الساعة تؤكد أن 7 إلى 9 اسماء استبعدت من الاسماء الواردة في اللجنة، لأسباب شخصية وأخرى فكرية.

حسين هزاع وأيلول القادم
اسمحوا لنا بباقة من الاخبار السريعة.. نبدأها عن الباشا حسين هزاع المجالي الذي نقول له: شهر 9 القادم يحمل لك اخباراً سارة.. والله اعلم.

خليك زي ما انت
دعونا الان لا نذكر الاسم.. فهناك شخصية أكاديمية سياسية من أبناء الجنوب، نود ان نهمس لها: العيون والانظار صوبك.. خليك زي ما انت.

يعد العدة
مستشار في رئاسة الوزراء يعد العدة للانتخابات النيابية القادمة بإجماع شبابي وعشائري منقطع النظير.

وزعوا شوكولاته وطعمونا
منار الدباس، وجمانة غنيمات، وهيفاء الخريشا، ونصار الحباشنة، وعاصم عبابنة، مناصب قريبة قادم.. وزعوا شوكولاته وطعمونا.

تغيير على شخصيتين من العيار الثقيل
مصادر عصفورة مدار الساعة تقول ان التغيير قادم على شخصيتين فوق العيار الثقيل.

وعلى سيرة التغييرات
أحد الشخصيتين سيذهب الى منصب، أما الثاني فإلى المنزل در.

خليفة العيسوي
ثلاثة أسماء مطروحة لخلافة يوسف العيسوي في رئاسة الديوان الملكي أحدهم باشا على رأس عمله.

منصب وزير البلاط
ليس هذا وحسب. فقد علمت مدار الساعة ان لا نية نهائياً لإعادة منصب وزير البلاط.

باشا الى التقاعد
انباء تتحدث لمدار الساعة عن إحالة أحد الباشوات الى التقاعد وترفيع آخر بعد عيد الأضحى.

ما بين 13 الى 15 عاماً
عصفورة مدار الساعة تقول إن قضية الفتنة سيكون الحكم على المتهمين، فيها باسم عوض الله والشريف حسن ما بين 13 إلى 15 عاماً.

مبسوط
جلالة الملك أسعد ما يكون وهو بين رفاق السلاح ونحن اسعد ما نكون برؤية الملك "مبسوطاً".. شاهدوا صور الملك أمس في منزل الفريق المتقاعد جمال الشوابكة.

حاضرون بقوة
في جلسة ضمت مجموعة من السياسيين والنواب في منزل أحد أقطاب حزب غير اسلامي تحدث الحاضرون عن بعض الوجوه التي باتت حاضرة في اجتماعات الديوان الملكي. أحدهم استحضر جملة على انها مثل، تقول: كن صاحب ولا تكون ابن عم.. عصفورة مدار الساعة بحثت في غوغل عن هذا المثل وسألت كبار السن فلم تجد له أصل.

مجرد سؤال
دعونا في الجو.. فهل تدخل الشللية والمصاهرة في تعيين رؤساء مجالس الامناء واعضاء مجالس الامناء؟!

ابو قديس على نار هادئة
على العموم .. وزير التعليم العالي يطبخ على نار هادئة تغيير 4 من رؤساء الجامعات الحكومية والسبب مرصود والقرار جاهز.

نصيحة وزير
وزير شاور أحد اصدقائه عن نيته تغيير امين عام وزارته. صديقه نصحه بأحد الأساتذة الأكاديميين.

فيصل الفايز
يغادر رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في إجازة خاصة في جزيرة.. للراحة بعد التعب الذي اصابه جراء الحوارات التي اجراها أخيراً.. سلامات للفايز.. وما تشوف شر.

ترطيب
في جلسة مهمة ضمت رئيس احدى السلطات ونائبين ووزيرا كان الهدف منها ترطيب العلاقة بين أحد النواب ورئيس احدى الهيئات المهمة..

الخصاونة منزعج
رئيس الوزراء بشر الخصاونة منزعج من السيارات ذات المحرك العالي (اللاندكروزر وشاكلتها)، ويفكر بوقف استخدامها من قبل الوزراء والمسؤولين في الحكومة.

الامينان
أمين عام رئاسة الوزراء أشرف الزعبي وأمين سر مجلس الوزراء اشرف الخصاونة شخصان في غاية الامانة والاخلاص.. عصفورة مدار الساعة تقول لهما: استمرا على النهج..

ابن الزعيم
ابن "الزعيم" السفير القطري السابق في الاردن بندر بن محمد العطية.. خبر سار جداً خلال الأيام القادمة.. وللعلم السفير بندر العطية هو ابن قائد الجيش القطري الحديث بعد الاستقلال محمد بن عبدالله العطية والملقب بـ"الزعيم"، وهو ايضا شقيق وزير وزير الدفاع القطري خالد العطية، ولدى والده "الزعي" قصر في عمان. وعرف "ابن الزعيم" صاحب العلاقات الدافئة مع العديد من مكونات المجتمع الاردني بقربه من كثير من طبقات المجتمع الاردني، سواء شيوخ العشائر أو سياسيين وغيرهم.

أمين عام "الأشغال"
أمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان بالوكالة ما زال على رأس عمله رغم تجاوز مدة خدمته أكثر من 30 سنة. "بس بنحكي"

وما أدراك ما الفيس بوك
حكمت محكمة صلح جزاء عمان بإدانة المشتكى عليه (أ.ع) وعاقبته بالحبس سنتين لأنه أطلق النار ابتهاجاً بفوز النائب ناجح العدوان في الانتخابات النيابية الماضية. القصة وفق ما اطلعت عصفورة "مدار الساعة" تعود في فترة ظهور نتائج الانتخابات النيابية لعام 2020، المشتكى عليه أثناء الاحتفال بنجاح النائب ناجح العدوان وأثناء قيادته لمركبة بإطلاق العديد من العيارات النارية من سلاح ناري اتوماتيكي غير مرخص.

من لبس هذا الشعار
وزير العدل الاسبق بسام التلهوني وضع صورة شعار الجيش بمناسبة يوم الجيش وعلّق عليه قائلاً: هنيئاً لمن لبس هذا الشعار.. وكل عام وهم وقائد الوطن بألف خير.

الحبس لصحفيين أردنيين
علمت عصفورة "مدار الساعة" ان أحكاما قضائية صدرت بحبس أكثر من عشرة صحفيين وإعلاميين اردنيين. وكان جرم الذم والقدح والتحقير سبباً في بعض الاحكام فيما لعبت الشيكات من دون رصيد دوراً آخر في الاحكام القضائية.

ابو خالد.. هل تسمعني؟
الملياردير صبيح المصري انضم الى تطبيق الاتصال المشفر سيجنال (بالإنجليزية: Signal) . وللعلم هو تطبيق للاتصال المشفر لنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس. وتتوفر منه إصدارات لسطح المكتب لنظم تشغيل جنو/لينكس وويندوز وماك أو إس. التطبيق يستخدم الإنترنت لإرسال رسائل من فرد لفرد أو لإرسال رسائل جماعية، ويمكن أن تتضمن هذه الرسائل ملفات وملاحظات صوتية وصوراً ومقاطع فيديو، كما يمكن أن يُستخدم التطبيق لإجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية. الو ألو أبو خالد هل تسمعني.

النائب الخلايلة.. ليش زعلان
النائب احمد الخلايلة.. زعلان من رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية رغم انها تضم شاباً من ابناء الخلايلة وهو مقبول لدى شريحه كبيرة من الشباب.

معتز ابو رمان يظهر
عصفورة مدار الساعة شاهدت النائب السابق معتز ابو رمان الاسبوع الماضي في ترخيص ماركا.. ابو رمان ظهر بكامل قيافته (شاهد الصورة).

لا تستخدم التلفون
النائب عمر العياصرة، التقطته عصفورة "مدار الساعة" وهو يستخدم الجوال اثناء قيادته المركبة في جرش الاسبوع الماضي.

بالمقلوب
النائب فايزة عضيبات.. وضعت الكمامة بالشقلوب.. ما عكس اسم مجلس النواب المكتوب على الكمامة (شاهد الصورة).

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/14 الساعة 14:55