اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. سر يخص شخصيات من العيار الثقيل... والعموش والمومني إلى منصبين.. وعتاب بين رئيسي وزراء.. وتعويض لياغي.. وهذا الوزير شغال موائد.. وإعلامي سيدفع 50 ألف دينار لترسيب هذا.. فماذا عن أرقام العسعس؟ وهل صادفتم هذه السيارة؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/27 الساعة 13:38
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - تعالوا أولاً نكشف عن السر الذي إن حصل سيكون له ما بعده. هذا سر من العيار الثقيل يخص شخصيات هي الأخرى من ذات العيار. فما القصة؟ السر يقول: إن شخصيات من العيار الثقيل تلتقي حالياً بهدف تأسيس حزب سياسي. هذه الشخصيات لا تلعب، بل إنها تتجهز للمرحلة المقبلة. أما عصفورة مدار الساعة فقد حضرت اجتماعاً ضم نحو 20 شخصية من بينهم وزراء وأعيان ونواب وشخصيات أخرى امس السبت.
سكر وسط
عتاب من العيار الثقيل دار بين رئيسي وزراء سابقين يتعلق بعمل اللجنة الملكية لتحديث منظومة العمل السياسي. رئيس وزراء قديم وآخر سكر وسط.
من العصفورة الى الرفاعي حوّل
على ذكر اللجنة الملكية، تود عصفورة مدار الساعة ان تهمس في أذن رئيس الوزراء الأسبق رئيس اللجنة بأن نجاحك في رئاسة اللجنة الملكية سيقفز بك الى الامام.
هناك من يسرّب
دعونا نبقى في اللجنة نفسها.. حيث هناك من يقوم بتسريب أعمال لجان اللجنة الملكية للتطوير.. وهذا يعطي انطباعا سيئا عن بعض المواقف التي تتم في اللجان.
رائع معاليك
مرة رابعة تؤكد عصفورة مدار الساعة ان انتخاب رؤساء لجان اللجنة الملكية شهدت تحالفات وكولسات وأنها ستنعكس على مخرجات اللجان، فيما كان الوزير السابق النشمي محمد أبو رمان هو الضامن الوحيد لرئاسة لجنته.. رائع معاليك.
طعمي الفم تستحي العين
هذا الوزير شغال موائد لكنها ليست موائد رحمن.. وهذه هي التفاصيل: خطوة مثيرة يقوم بها وزير سابق في محافظة البلقاء، وقد قام مؤخرا بدعوة العديد من المرشحين لرئاسة الوزراء على موائد الغداء والعشاء. Head to Head. لعل الرجل يقصد: "طعمي الفم تستحي العين".
ماذا عن أرقام العسعس؟
سؤال طرحه بعض الاقتصاديين حول دقة الأرقام التي يقدمها وزير المالية محمد العسعس حول عمل وزارته؟ فما رأي معاليه يا ترى؟
العقبة الاقتصادية الخاصة
هذا عن العسعس فماذا عن منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وهل تشهد تغييرا على رئيسها خلال الأسبوعين القادمين؟
مفوضية البترا
ليس بعيدا عن العقبة هناك البترا حيث رئيس سلطة مفوضية هناك الدكتور سليمان الفرجات.. عصفورة مدار الساعة تقول للدكتور: رائع العمل والانجاز والمهنية.
منصب في الطريق لمعاليك
دعونا قريبين من الجو.. فعصفورة مدار الساعة تود ان تهمس في أذن الوزير الأسبق فلاح العموش ان منصبا في الطريق إليك.
محمد المومني.. داري على شمعتك تقيد
وكذلك الوزير الأسبق د. محمد المومني فعصفورة مدار الساعة تصر إن الأيام القادمة تحمل لك خبرا سارا. لكن داري على شمعتك تقيد.
نقل وإحالة هناك حيث وزارة الداخلية
تعالوا نقترب الان من دوار الداخلية اعني حيث الوزارة هناك، في انتظار ما سينتهي اليه وزير الداخلية مازن فراية الذي يفكر بنقل محافظين اثنين واحالة ثالث للتقاعد.

عتاب بين سفيرين

نقاش وعتاب بين سفيرين عربيين في الاردن، إثر مقال نشره أحدهما.
توجه مستقبلي
هذا عن العتاب فماذا عن التوجه الذي ما زال يختمر في الأروقة؟ انه توجه مستقبلي لانسحاب كافة أعضاء مجلسي النواب والاعيان من الشركات والبزنس. فهل ينجح؟
وليد المصري
من ترى يحمل مشروعا اصلاحيا في اللامركزية. عصفورة مدار الساعة تقول انه وليد المصري وتقول أيضا لمعاليك بلشوا يحسدوك.
وزير عابر للحكومات
على ذكر الحسد.. وزير عابر للحكومات، وصفه أحد رؤساء الوزراء السابقين أنه "يتمسكن حتى يتمكن". والباقي عندك معاليك.
رجل دولة
أما عن النائب خالد البكار. فهو رجل مناسب في مكان مناسب. وتود عصفورة مدار لساعة أنْ تقول لك: انها لا تجاملك، فأنت رجل دولة من الطراز الرفيع. وتتمنى لك التوفيق.
يحظى بالثقة
نائب رئيس وزراء ورجل اقتصادي من طراز عال، يحظى بالثقة لدى مرجعيات عليا.. على العموم هو يعلم ذلك. وعصفورة مدار الساعة تقول: معاليك استمر على نهجك في الوطنية والوفاء.
أحسنت سعادتك
هذا عن الاقتصادي. أما الدبلوماسي فهو سفير استلم منصبه مؤخرا في دولة أوروبية شرقية ينشط بعقد لقاءات مع جميع الجهات المعنية في تلك الدولة.. أحسنت سعادتك.
خيار وفقوس
لكن ليس كل البعثات الدبلوماسية هكذا. فهناك خيار وفقوس.. وعلى "الحدق" أن يفهم لوحده.. ففي التعيينات القادمة لعدد من السفراء طاش القلم، وقفز الى البعض.
الدولة عينها عليكم
دعونا في ملف البعثات لنقول للملحقين الدبلوماسيين في السفارات الأردنية في الخارج إن الدولة عينها عليكم لتقييم الأداء، والفوائد التي تعود على الدولة من نشاطهم.
نائب قوي ونظيف
نائب قوي ونظيف، يحفظ درسه جيدا يسير بخطى ثابتة، نحو سدة رئاسة مجلس النواب. طبعا عصفورة مدار الساعة تقول: النائب لا يتجاوز عمره الخمسين عاما، عصفورة "مدار الساعة" تراقب التفكيك والتكنيك الذي يتم خلف الكواليس.
كر وفر.. اقناع وصد
كر وفر.. اقناع وصد. هذا تماما ما شهدته أروقة وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق ببرنامج امتحان الثانوية العامة وطبيعة الأسئلة. عصفورة مدار الساعة كانت حاضرة في الاجتماعات التي عقدت حول هذا الموضوع.
من ذاق الطعم
هذا عن الداخلية فماذا عن الساندويشات التي يقدمها الوزير إبراهيم الجازي لبعض النواب والزوار والمحببين. الحق ان من ذاق الطعم قال: انها من نفس طيبة.. صحتين وعافية.
مناخ ذو نكهات
وبما أن المناخ ذو نكهات فمن الجيد ان نقول إن البيتزا ذات الطعم المميز من أحد المطاعم الشهيرة في الشميساني كانت حاضرة في جلسة خاصة جدا ضمت خمسة اشخاص مهمين جدا.. عصفورة مدار الساعة كانت تستمع الى احد مدراء المكاتب المهمين وهو يطلب طلبية البيتزا.
وهذه الثالثة.. لكنها من ذوات الدوخة
وهذه الثالثة.. لكنها من ذوات الدوخة هذه المرة. نعم. فثلاثة وزراء واثنان من النواب تناولوا عشاء يحمل مذاقا خاصا في احد الفلل الراقية غرب عمان. العشاء لم يخل من المشروبات الغازية، "اللي بتدوخ".
هل صادفتم هذه السيارة؟
هل صادفتم هذه السيارة؟ سيارة لاندكروزر جميلة تحمل لطاشات.. وعنها نقول لصاحب العطوفة: كبيرة عليك.. وعلى هونك.
مسدس صوت
وبما ان المناخ لطاشات لكن كمسدس الصوت.. تعالوا نفشي سر أحد الإعلاميين الذي قال في جلسة خاصة انه سيدفع خمسين ألف دينار، في سبيل أن يرسب أحد المرشحين لمنصب نقيب الصحافيين.
سمارت باي: غرامة + غرامة + غرامة
في ثلاث قضايا منفصلة حكمت محكمة أمانة عمان، وفق ما اطلعت "مدار الساعة" بإدانة المشتكى عليها (سمارت باي) بارتكاب جرائم هي: إدانتها بجرم الإعلان عن تنزيلات دون تحديد مدتها وحكمت عليها بالغرامة خمسمائة دينار والرسوم. كما ادانتها في قضية ثانية بجرم الإعلان عن تنزيلات صورية وحكمت عليها بالغرامة خمسمائة دينار والرسوم، أيضا في القضية الثالثة الإدانة للمرة الثالثة بجرم الإعلان عن عروض وهمية من دون تحديد نسبة الخصم خلافاً لأحكام المادة 12 من قانون الصناعة والتجارة وحكمت عليها بالغرامة ألف دينار والرسوم.
للبيع بالمزاد العلني عقار لعصام حبيبة
كما طرح مأمور تنفيذ محكمة بداية شمال عمان للبيع في المزاد العلني كامل حصص المدين عصام حبيبة في شقة في الجبيهة الموضوعة تأميناً للراهن الدائن البنك العربي لقاء دين مقداره ستة وستون ألف دينار والرسوم والمصاريف والفوائد والعمولات، وقد قدر الخبراء قيمة حصص المدين عصام حبيبة بمبلغ ستة وثمانين ألفا واربعمائة وثمانين دينارا.
تعويض للنائب السابق مصطفى ياغي
في قضيتين منفصلتين حكمت محكمة صلح جزاء بإلزام صاحبي صفحتين على الفيسبوك بدفع مبلغ خمسة آلاف وخمسمائة دينار تعويضاً للنائب السابق المحامي مصطفى ياغي بواقع ثلاثة آلاف وخمسمائة دينار يلتزم بها صاحب الصفحة الأولى في القضية الأولى، وألفي دينار يلتزم بها صاحب الصفحة الثاني في القضية الثانية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/27 الساعة 13:38