اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هبوط اضطراري لطائرة بوينج 737 في البحر.. تفاصيل الحادث

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/03 الساعة 18:10
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - أجبرت طائرة شحن طراز بوينج 737 يستقلها طاقم من شخصين، على القيام بهبوط اضطراري في البحر قبالة هونولولو في ساعة مبكرة أمس الجمعة.

ويأتي ذلك بعدما أبلغ الطياران عن عطل في المحرك وحاولا العودة إلى هونولولو لكنهما اضطرا إلى الهبوط بالطائرة في المياه، حسبما أعلنت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية.
وقالت متحدثة باسم الهيئة في بيان إن الرحلة 810 لشركة ترانسير كانت "تحاول العودة إلى هونولولو عندما أجبرت على الهبوط بالطائرة في المياه" قرابة الساعة 2,30 بالتوقيت المحلي.
وأضاف البيان "بحسب المعلومات الأولية، فإن خفر السواحل الأمريكيين أنقذوا الطاقم المؤلف من شخصين. ستقوم إدارة الطيران الفدرالي والمجلس الوطني لسلامة النقل بالتحقيق" في الحادث.
وقال المتحدث باسم خفر السواحل ماثيو ويست لشبكة سي ان ان، إن مروحية لخفر السواحل أنقذت أحد الطيارين فيما "أنقذت مروحية لخدمة الإطفاء الطيار الآخر". وأرسلت سفينة تابعة لخفر السواحل إلى مكان الحادث.
ونقل الطياران إلى مستشفى في هونولولو للعلاج، بحسب ويست الذي قال إن ليس لديه معلومات إضافية عن وضعهما.
بدأت شركة بوينج الأمريكية في الخروج من دائرة الخسائر التي تحاصرها بفعل أزمات الطائرة 737 ماكس، وتداعيات جائحة كورونا.
وأعلنت شركة صناعة الطائرات الأمريكية، مطلع يونيو/حزيران أنها سلمت 10 طائرات 737 ماكس في أيار مقارنة مع 4 قبل شهر، بينما تعكف شركة صناعة الطائرات الأمريكية على تجاوز مشكلة كهربائية أدت إلى انقطاع مصدر رئيسي للسيولة في وقت سابق من العام الجاري.
وأوضحت بوينج التي مقرها شيكاغو أنها سلمت ما مجموعه 17 طائرة إلى شركات طيران في أيار، ليصل بذلك إجمالي التسليمات للأشهر الخمسة الأولى من العام إلى 111 طائرة، وفقا لأحدث بيانات الشركة الصادرة اليوم.
ونجح عملاق صناعة الطيران في إعادة العمل بطائرات 737 ماكس في أواخر 2020 بعد قرار منع أسطول ماكس من الطيران لمدة 20 شهرا إثر حادثين كبيرين تعرّضت لهما.
ونهاية الشهر الماضي، أعلنت بوينج أنها تلقت طلبا من شركة طيران "ساوث وست" الأمريكية لشراء 100 طائرة من طراز 737 ماكس، فيما يتعافى قطاع الطيران من آثار جائحة كوفيد-19.
وكانت طائرة 737 ماكس الأكثر مبيعا لدى شركة بوينج حتى قرار منعها من الطيران في آذار 2019.
وفي خضم أزمة كوفيد-19، تلقت بوينج 655 طلب إلغاء شراء طائرات أو تحويل طلبات إلى العام المقبل.
واستؤنف الرحلات التجارية للطائرة في كانون الثاني 2020 بواسطة شركة غول البرازيلية ثم في الولايات المتحدة وكندا.
وشهدت مجموعة بوينج في السنوات الماضية مشاكل خطيرة مع طائرتها من طراز 737 ماكس.
وفي آذار 2019، صدر قرار بمنع استخدام هذه الطائرات بعد حادثين أوقعا 346 قتيلا إثر تحطم طائرة "لايون إير" في إندونيسيا خلال أكتوبر/ تشرين الأول 2018 (189 قتيلا).
والحادث الثاني لطائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في مارس/ آذار 2019 في إثيوبيا (157 قتيلا).
وفي الحادثتين، تلقى نظام التحكم بالطائرة إشارات خاطئة من واحدة من مجستي زاويتي المواجهة في الطائرة تُبيّن أنها بحالة سقوط، ما دفع النظام آلياً إلى وضع الطائرة بحالة هبوط رغم محاولة الطيارين تعطيله.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/03 الساعة 18:10