اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

7 نصائح للحصول على أفضل عروض السفر هذا الصيف

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/06 الساعة 15:04
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - مع حلول فصل الصيف ترتفع أسعار الرحلات السياحية نتيجة زيادة الإقبال على السفر والعطلات خارج البلاد.

وفيما يلي مجموعة من النصائح للحصول على أفضل عروض السفر هذا الصيف، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:
إعطاء الأولوية للتكلفة على التاريخ والوجهة
تقول دارسي فالنتي وهي عضو متخصص في العمليات في Scott’s Cheap Flights "لحجز رحلات طيران رخيصة، يجب أن تجعل الرحلات الجوية الرخيصة أولوية. وأوضحت "في كثير من الأحيان عندما يفكر الناس في حجز إجازة، يفكرون في المكان والوقت الذي يريدون الذهاب فيه. تخيل أنك تخطط مع بعض الأصدقاء للقيام برحلة معًا مثلا: دعنا نذهب إلى اليونان في الأسبوعين الأخيرين من شهر أغسطس (آب)، ونتيجة لذلك، عندما تذهب لحجز رحلتك، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر لدفع 1200 دولار ذهابًا وإيابًا مقابل تذكرة واحدة إلى أثينا في التواريخ التي اخترتها".
وأضافت دارسي "قد تجد أن هناك رحلة بتكلفة 480 دولار إلى روما متاحة في الأسبوعين الأولين من شهر أغسطس (آب)، استمتع بوقت رائع في إيطاليا، ووفر 720 دولارًا لكل شخص على تذكرة الطيران".
استخدم محركات البحث عن الرحلات الجوية
إذا كنت تبحث عن رحلات طيران ميسورة التكلفة، فعليك دائمًا استخدام مصدر يجمع الرحلات الجوية من العديد من شركات الطيران حتى تتمكن من مقارنة الأسعار، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا لأغراض البحث حتى إذا كنت تنوي الحجز من خلال شركة النقل الرسمية. و قد تجد أن بعض المواقع الإلكترونية يمكن أن تتراجع قليلاً عن السعر الأدنى، مما يمنحك صفقة أفضل مما كنت قد حجزته مباشرةً من خلال موقع الويب الخاص بشركة الطيران.
إعداد التنبيهات
ليس لدى الجميع الوقت الكافي للتحقق من مواقع الويب المختلفة لصفقات الرحلات الجوية كل يوم، وحتى إذا قمت بذلك، تظهر أحيانًا عروض محدودة وتختفي بسرعة. هذا هو السبب في أنه من المفيد إعداد التنبيهات باستخدام النظام الأساسي الذي تختاره، بحيث تتلقى بريدًا إلكترونيًا أو إشعارًا فوريًا عندما تنخفض الأسعار.
كن مرنًا مع شركات الطيران
إذا كنت تحاول العثور على صفقة جيدة، فكن مرنًا مع التواريخ والمطارات وشركات الطيران البديلة. فكر في السفر بالطائرة في تواريخ مختلفة، داخل وخارج مطارات مختلفة، والسفر على شركة طيران مختلفة قد لا تسافر على متنها عادةً، أو حتى الجمع بين شركات مختلفة في نفس الرحلة.
لا تتجاهل الأماكن الأقل شعبية
بالطبع، العديد من الوجهات المشهورة باهظة الثمن، لكن هذا لا يعني أنها الأماكن الوحيدة التي يمكنك قضاء إجازة رائعة فيها، حيث يمكنك البحث عن أماكن أقل شعبية لكنها تقدم لك أجواء ساحرة وذكريات لا تنسى في رحلتك القادمة.
كن على دراية بخيارات الرحلة
حاول أن تكون دقيقًا عند استكشاف خياراتك وإجراء المقارنات. في بعض الأحيان، تتضمن الصفقات التي تبدو معقولة التكلفة رسومًا خفية أو عدم مرونة، وقد ينتهي بها الأمر إلى أن تكون أكثر تكلفة على المدى الطويل.
انتبه إلى وقت الحجز
يوصي الخبراء بالحجز المبكر من شهر إلى 3 أشهر قبل موعد الرحلة، والنسبة للرحلات الدولية، من الأفضل الحجز من 3 إلى 8 أشهر قبل الرحلة، كما يُنصح بتجنب رحلات الجمعة أو الأحد إن أمكن، لأن عطلات نهاية الأسبوع هي أكثر الأيام ازدحامًا لشركات الطيران، وتميل الأسعار إلى الارتفاع مع الطلب المتزايد.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/06 الساعة 15:04