اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. الخصاونة مبسوط.. وأبو يامين إلى منصب.. وشيك بلا رصيد لنائب من العيار الثقيل.. ووزير يهدد.. والكايد داخل على ثقيل.. والحباشنة ونفاع والبرماوي ودحابرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/08 الساعة 18:48
الأردن,نائب,وزير,مدار الساعة,عمان,محاكم,الاردن,شركات,اقتصاد,اردن,

الخصاونة مبسوط
لا نكشف سراً إذ نقول إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة "مبسوط" من جولاته الميدانية على المحافظات وفيها. ويقول إنه سوف يستمر بها. ما لا يعرفه مسؤولو المحافظات هو ما وقفت عليه عصفورة مدار الساعة حيث علمت أن الخصاونة سيعود إلى بعض المناطق بزيارات مفاجئة للتأكد من سير الأمور بمواعيدها.

تقارير وحلول
دعونا نبقى في جو الرئيس فقد حثّ الخصاونة اللجنة الوزارية التي شكلها على رفع تقارير دورية له شخصياً متضمنة الحلول المقترحة.

الحبس لمالك مركز فحص سيارات مشهور
هل هي مفاجأة ان قضيتين منفصلتين بينتا أن مركزاً (...) لفحص جميع أنواع السيارات لصاحبه (ش) قد قام بإصدار تقريري فحص لسيارتين مختلفتين يفيدان بأن هاتين السيارتين فحصهما جيد ويتبين فيما بعد ومن خلال الفحص الفني من الخبراء بأن هذين التقريرين كاذبان. المحكمة حكمت في القضيتين بإدانة المشتكى عليهم (مالك المركز وبائعي السيارتين) بجرم الغش في المبيع بالاشتراك وحكمت عليهم بالحبس مدة ثلاثة أشهر والرسوم لكل واحد منهما. عصفورة مدار الساعة تقول لمالك المركز الذي يقع في العاصمة عمان: ربنا لا يعطيك العافية.

شيك بلا رصيد لمن يكثر الحديث عن الكازينوهات.. فما القصة؟
نبقى في ساحات المحاكم، فقد قررت محكمة التمييز نقض الحكم الصادر عن محكمة بداية جزاء عمان بصفتها الاستئنافية القاضي بإدانة (نائب من العيار الثقيل) بجرم إصدار شيك لا يقابله رصيد والحكم عليه بالحبس سنة واحدة والرسوم والغرامة مئة دينار والرسوم.. النائب، كما تؤكد عصفورة مدار الساعة، يكثر الحديث عن الكازينوهات.

لعب على ثقيل
ما رأيكم ان نبقى في السيرة نفسها. أي الكازينوهات. فقد شاهدت عصفورة مدار الساعة الاسبوع الماضي 3 شخصيات أردنية في كازينو أحد فنادق القاهرة.. العصفورة راقبت اللعب على ثقيل غير أنها غلبها النعاس ولم تستطع متابعة الشخصيات التي استمرت حتى طلوع النهار.

أبو يامين.. الخير في الطريق
تقول عصفورة مدار الساعة للوزير السابق مبارك ابو يامين.. خبر سار كثيراً في الطريق إليك.. ولا تنسى توزع شوكولاته و"طعمينا".

أبو حابس خليك بالدار
أخيرا دعونا نمازح الوزير الخلوق موسى المعايطة قائلين له: نعلم انك تتجه لقضاء إجازة العيد عند النسايب.. العصفورة تقول لمعالي ابو حابس: خليك بالدار.

وزير يهدد
هذا عن اللعب على ثقيل.. أما التهديد على ثقيل فهو لوزير هدد سفيراً قائلاً له: أنا وزير.. العصفورة كانت حاضرة في النقاش الساخن.. فما يعنيه الوزير بتذكير السفير انه الوزير؟ ثم ما فعل السفير؟ الإجابة في بطن العصفورة.

هذان القنصلان
وزير سابق وعين حالي اعتبر في جلسة مهمة ضمت شخصيات أن القنصل الاردني في هنغاريا زيد نفاع والقنصل في بلغاريا حسن البرماوي من أنشط القناصل الأردنيين المعتمدين في الخارج.

وعلى سيرة القناصل
الوزير ذاته استذكر القنصل الأردني السابق في رومانيا رائد دحابرة، وقال: من أكثر القناصل الذين عملوا بجد.

وعلى سيرة السفراء والقناصل
عصفورة "مدار الساعة" تسأل عن سر العلاقة بين نقل أحد الدبلوماسيين من بلد آسيوي الى بعثتنا في الولايات المتحدة الأميركية، وبين تعيين أحد السفراء من خارج السلك الدبلوماسي.

مشروبات من نوع بتدوخ
مجموعة من الشخصيات تربطهم علاقة المشروبات "اللي بتدوخ".. هذا مفاجأة أولى.. المفاجأة الثانية ان زملاءهم يطلقون عليهم لقب "المحظوظين" بالمواقع حسب رغباتهم.

الحزب الجديد
دعونا نبتعد عن المترنحين ونرصد لكم اجتماعا ضم 5 سياسيين لوضع النظام الداخلي لأحد الأحزاب السياسية الذي سيعلن عنه قريباً، وسيكون له ما بعده.

وزير بحكومة الرزاز
وزير في حكومة عمر الرزاز جرى تعيينه في احدى الشركات كمكافأة لأحد (...).. عصفورة مدار الساعة تقول لمعاليك: مبروك واسطتك قوية.

خضر.. سلامات
الوزيرة السابقة أسمى خضر ترقد على سرير الشفاء.. الف سلامة وما تشوفي شر.

الحباشنة.. ما تشوف شر
الوزير الأسبق سمير الحباشنة تعرض لوعكة صحية ألزمته الفراش.. سلامات ابو الفهد.

الكايد.. داخل على ثقيل
المدير التنفيذي لمؤسسة تطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) عبدالفتاح الكايد.. من بين أسرع المدراء اندماجاً في المنصب. تفاؤل كبير وسط الأوساط الاقتصادية سواء بالقطاع التجاري او الصناعي رافق تعيين الكايد الذي يمتلك خبرة سابقة في المؤسسة وعلاقات قوية مع القطاع الاقتصادي وقرباً من الوسط الاعلامي.

وعلى سيرة الكايد
مؤسسة تطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) تتجه إلى فتح فروع في المحافظات جميعها.

وعلى سيرة (جيدكو)
صناعيون اردنيون طالبوا بعودة مهام ترويج الصادرات الاردنية إلى مؤسسة تطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) بدلا من هيئة الاستثمار.

عشاء بدابوق
جمعية أردنية أقامت عشاء في احد مطاعم دابوق.. أما الطبق الرئيسي في المائدة فكان "الأدوية والطاقة" التي كانت حاضرة بقوة حول الطاولات.

مغرم بالأصابع
دكتور محامي مغرم بأصابع زينب ويفضلها على أصابع عبير وصحتين وعافية يا كبير.

استمروا على النهج
يستمر منتدى النهضة الذي يحمل فكراً تنموياً إستراتيجياً بتقديمه عبر مشروعه النهضوي. المنتدى مرحب به في دوائر صناعة القرار، مدار الساعة بتحكيلكم استمروا على نفس النهج العيون عليكم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/08 الساعة 18:48