اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. تغييران مهمان بعد العيد.. ومدير عام للمنزل.. والدغمي والصفدي والعودات والرفاعي والمجالي والصاحب.. والتعميم على 4 أشخاص

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/18 الساعة 12:43
الأردن,مدار الساعة,مجلس النواب,الموظفين,الأمن,نواب,وزير,القضاة,قانون,العقبة,اقتصاد,وزارة التربية والتعليم,نائب,رئاسة الوزراء,عمان,

سيدنا وعيون العرب
عيون العرب تتجه نحو البيت الأبيض غدا الاثنين حيث يلتقي سيدنا مع الرئيس الأمريكي جو بادين. التغيير قادم. والحقبة الماضية انتهت.

تغييران مهمان بعد العيد
دعونا نبدأ بالأكثر حساسية. فبحسب ما تؤكده عصفورة مدار الساعة فإن تغييرين مهمين سيعلن عنهما بعد العيد، أو قل إن هذين التغييرين سيكونان خلال شهر آب القادم على أبعد تقدير.

وعلى سيرة التغييرات
مدير إحدى المؤسسات الحكومية إلى التقاعد بعد العيد أيضاً.

موظفان في مجلس النواب والمرجع المختص
هذا عن التغييرين فماذا عن الموظفين في مجلس النواب اللذين قدما شكوى الى أحد المراكز الأمني ضد إعلامي أردني؟.. عصفورة مدار الساعة تقول إن الشكوى جاءت بموافقة المرجع المختص والشاطر يفهم.

ما قصة هذه السفرة؟
ولأننا في جو مجلس النواب نود ان نسأل، ما قصة السفرة الثانية لثلاثة نواب الى العاصمة الروسية موسكو؟ وكم بلغت تكاليف هذه السفرة؟ وعلى حساب من؟

العين الرابعة
سهرة ذات أفنان بدأت في حدود الساعة الثانية عشرة ليلا. السهرة ضمت رئيس إحدى السلطات ورئيس إحدى الهيئات المستقلة وأحد عرّابي مجلس النواب. عصفورة مدار الساعة رصدت ما دار في الجلسة بعين رابعة.

وليمة عشاء والكبسة على خروف
ولأننا في سياق الجلسات الخاصة تقول عصفورة مدار الساعة إن أحد منازل منطقة دبين شهد وليمة عشاء حضرها الوزير موسى المعايطة والنواب عمر العياصرة وخير أبو صعيليك وفراس القضاة وفريد حداد وسليمان أبو يحيى. عصفورة مدار الساعة شاهدت خروفا على كبسة، أقامها المعزب الغانم. الجلسة تناولت وجهات النظر حول تحديث منظومة التشريعات السياسية.

هؤلاء الثلاثة
تود عصفورة مدار الساعة ان تبرق الى الجمهور بالقول ان كلاً من عبدالكريم الدغمي وأحمد الصفدي وعبدالمنعم العودات وحتى كتابة هذه السطور هم الذين يعتزمون الترشح لرئاسة مجلس النواب. كما تود العصفورة أن تقول للثلاثة إن العرّاب هو الكسبان.

إغلاق فرع كريم هايبر ماركت
علمت عصفورة مدار الساعة أن حكماً قضائياً صدر غيابياً بإدانة الظنينة (شركة كريمونا للتجارة والاستثمار/ مالكة كريم هايبر ماركت) بجرم عدم مراعاة اجراءات السلامة العامة (عدم الالتزام بمسافة التباعد المقررة بين الأشخاص بواقع متر ونصف وبين كل طاولة وأخرى بواقع مترين) المفروض بموجب أمر الدفاع رقم 19 الصادر بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم 13 لسنة 1992، وحكمت عليها بالغرامة (500) دينار والرسوم وإغلاق المكان لمدة 14 يوماً.

مصرفي أردني كبير
في سياق بعيد جغرافيا قال مصرفي أردني كبير خلال غداء جمع أربع اشخاص أمس في مطعم المحيط: إن العقبة الاقتصادية الخاصة نجحت فقط في عهدي عقل بلتاجي وكامل محادين. ونقطةوآخر السطر.

عين الحسود فيها عود
إلى سمير الرفاعي وإلى حسين هزاع المجالي أيضا.. عين الحسود فيها عود. أليس كذلك؟

محمد أبو قديس.. لا تلتفت
محمد أبو قديس.. وزير التربية والتعليم العالي.. اعمل بما يمليه عليك ضميرك ولا تلتفت بما يهمس به "الصبيان" وما يروجون له. نعرفك شجاعاً وصاحب مبدأ.

وعلى سيرة ابو قديس
أحد مسؤولي وزارة التربية والتعليم.. يحفر من تحت لتحت.. ديربالك.

جلسة ساخنة
جلسة ساخنة تلك التي ضمت إعلاميا - وليس صحافيا - واثنين من حكومة عمر الرزاز. الجلسة الساخنة تخللها تقييم لحكومة بشر الخصاونة، كما تناول حديث الجلسة بعض الملفات المتعلقة بتسهيل مهمة أحد المستثمرين غير الأردنيين.

إلى سمير الصاحب..
دعونا نقول لسمير الصاحب ما فيه. يا سمير.. لكل من اسمه نصيب.. فالصاحب يوصف بالوفي وصاحب صاحبه وفزعة لكل محتاج. أبا خالد .. هل تسمح لنا ان نقول لك: تحية من امرأة عجوز وجدتها عصفورة مدار الساعة وهي تدعو لك في أحد المستشفيات.

البكار ما تشوف شر
تود عصفورة مدار الساعة ان تبرق الى النائب السابق خالد البكار وتقول: سلامات وما تشوف شر.

مستشار
علمت عصفورة مدار الساعة ان مستشارا في رئاسة الوزراء سكون نائبا في مجلس النواب القادم بمباركة عشيرته. مبارك.

سرقة 250 الف دينار من شخص عربي في العاصمة عمان..
ادعى مواطن يحمل جنسية عربية، بقيام اربعة اشخاص بسرقة نحو 250 الف دولار منه في العاصمة عمان. وبحسب التفاصيل التي وقفت عليها عصفورة مدار الساعة فان المواطن العربي ادعى قيام 4 اشخاص بسرقة 250 الف دولار بعد قيامه بسحبها من بنكين مختلفين في العاصمة عمان. كما علمت العصفورة أن تعميما صدر حول أربعة اشخاص تدور الشبهات حولهم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/18 الساعة 12:43