اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

استطلاع لإسرائيل هيوم: ربع يهود أميركا يعتقدون أن إسرائيل دولة فصل عنصري و20% من شباب أمريكا اليهود يقولون: ليس لها حق في الوجود

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/20 الساعة 10:41
شباب,مدار الساعة,صحيفة,الناخبين,العرب,مال,

مدار الساعة - ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" أنّ استطلاعاً للرأي أجري في أميركا، كشف أنّ نحو ربع يهود الولايات المتحدة يعتقدون أن "إسرائيل" هي دولة أبرتهايد (فصل عنصري)، و9% منهم يعتقدون أنّ "ليس لإسرائيل حق الوجود كدولة سيادية".

بحسب الاستطلاع، الذي طلبه معهد الناخبين، وهو مؤسسة محسوبة على الحزب الديمقراطي، وأجرته شركة الاستطلاعات "غباو"، فإن 34% من يهود الولايات المتحدة وافقوا على مقولة أنّ "العنصرية في "إسرائيل" تجاه العرب تشبه العنصرية في الولايات المتحدة ضد مواطنيها السود".
وأظهر الاستطلاع أنّ 22% وافقوا على المقولة التي تفيد بأن "إسرائيل تنفّذ إبادة جماعية مستمرة بحق الفلسطينيين".
الاستطلاع أُجري وسط يهود قالوا إنهم صوّتوا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة وينوون التصويت في الانتخابات النصفية للكونغرس.
وبيّن الاستطلاع أنه وسط الناخبين الشباب، نسبة اليهود الذين يعتقدون أن ليس لـ"إسرائيل" بتاتاً حق وجود تبلغ 20%، أي خُمس إجمالي الشباب.
واعتبرت الصحيفة أنّ "هذه الأرقام صادمة للنقاش السياسي وسط يهود الولايات المتحدة، الذين تمثّلهم منظمات تعتبر نفسها صهيونية وداعمة لإسرائيل".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/20 الساعة 10:41