اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. حكومة الخصاونة على نار التعديل.. وهؤلاء الوزراء يغادرون.. وتغييرات في مكتب الرئيس.. ونذير عبيدات وسعد هايل إلى منصب.. ومن يخلف الفايز وهل ينجح الصفدي، فما قصة الحمارنة والبراري

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/25 الساعة 18:45
الأردن,تعديل,رئيس,مدار الساعة,الملك عبدالله,ملكا,خرجا,الملك,صحة,مال,وزير,شركات,اخبار,عمان,نواب,نائب,قانون,كريمة,امين عام,حادث,اعلان,الاردن,صورة,عالية,ماعين,العقبة,اقتصاد,

لم يسبق لرئيس امريكي
إشادة اقليمية بلقاء الملك عبدالله الثاني بالرئيس الاميركي جو بايدن. كما لم يسبق لرئيس امريكي أن التقى ملكاً وملكة وولي عهد عربي في آن، بحسب ذاكرة مدار الساعة.

حكومة الخصاونة على نار التعديل
وإلى الأجواء الحكومية، واسمحوا لنا الالتفات لسيرة التعديل الوزاري.. دعوا عصفورة "مدار الساعة" تسأل، أيهما يسبق الآخر، التعديل الوزاري أم مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

وعلى سيرة التعديل الوزاري
مصدر أسرّ لعصفورة مدار الساعة أن ستة الى سبعة وزراء سيغادرون مواقعهم.. ومن ابرزهم: الأشغال والداخلية والاعلام والطاقة والصناعة والسياحة والبيئة والصحة..

وعلى سيرة التغييرات أيضاً
وفي ذات المربع، بدأ مكتب رئيس الوزراء يشهد تغييرات، وبحسب ما علمت عصفورة "مدار الساعة"، فقد تم نقل كمال خريسات إلى الامانة العامة لرئاسة الوزراء وتعيين محمد القطارنة في مكتب الرئيس.

وعلى سيرة القطارنة
العميد امين قطارنة عاد من العاصمة البريطانية لندن بعد عمله هناك ملحقاً عسكرياً، الحمد لله على السلامة، والعود أحمد.

نقل دبلوماسي إلى "الرابع"
دعونا نبقى في جو التنقلات، عصفورة مدار الساعة وقفت على حديث لنقل دبلوماسي الى مكتب الرئيس.

20 الف دينار فقط لا غير راتب هذا
20 الف دينار فقط لا غير راتب وزير سابق في حكومة عمر الرزاز لدى إحدى الشركات التي يملكها مستثمر عربي.. صحتين وعافية.

ورقة مطعم
هذه العشرون ألف وإجازات الخمس نجوم.. اما هذا الصحافي فعصفورة مدار الساعة شاهدته يكتب اخباره على قصاصة مطعم أسماك في عمان. يعطيك العافية.

وزراء ونواب خارج الأردن
وفي جو قريب، علمت عصفورة "مدار الساعة" أن خمسة وزراء و20 نائباً أمضوا إجازات عيد الأضحى خارج المملكة. ومن الوزراء: نواف التل، وأيمن المفلح، وإبراهيم الجازي.

اعثر على هؤلاء ولك جائزة
عصفورة مدار الساعة تسأل: اين وزير المالية محمد العسعس، ووزير دولة للشؤون القانونية محمود الخرابشة..

من هو؟!
من هو وزير الخارجية الذي حمل عيناً حالياً ونائباً سابقاً لفترة طويلة والآن يكرهه على المسبحة

بين الكلاج والكنافة
على ذكر الوزراء.. رئيسهم بشر الخصاونة قدم في منزله عندما استضاف نواب العاصمة حلويات الكلاج بينما قدم لنواب الجنوب الكنافة. عصفورة مدار الساعة تذوقت الطعمين وتنتظر اللزيقيات.

الرفاعي والمعايطة وطبيشات
ولعشاء العمل نصيب وحصة في أسرارنا، حيث علمت عصفورة مدار الساعة أن عشاءً جمع مساء السبت أعضاء لجنة التعديلات الدستورية في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية بحضور رئيس اللجنة سمير الرفاعي ووزير التنمية السياسية موسى المعايطة. وضم العشاء الذي اقامه رئيس لجنة التعديلات الدستورية في منزله: سائد كراجه، وفاء بني مصطفى، حسن البراري، عبد الهادي الفلاحات، ميساء بيضون، ليث نصراوين، محمد المومني، أحمد علي العبادي، ياسر العتوم، حسين القيسي.

من يخلف الفايز؟
من يخلف ضيف الله الفايز ناطقاً رسمياً باسم وزارة الخارجية. سؤال تطرحه العصفورة متسائلة هل يعود ناطق سابق لنفس الموقع.

الصفدي والعضايلة
هل سينجح وزير الخارجية أيمن الصفدي في تعيين السفير عادل المعايطة أميناً عاماً للوزارة.

رقصة الدب؟
ماذا تعني رقصة الدب لبعض الشخصيات السياسية؟..

الرزاز هنا
هنا اسمحوا لنا ان نغمز إلى عمر الرزاز رئيس الوزراء السابق الذي عاد من امريكا قبل العيد، وقضاه في منزله بعمان، ما بين استقبال وزيارة بعض الاصدقاء.

يا ترى!
ليس أخيراً.. هل تعتقدون أن احتفالات المملكة في المئوية انتهت أم اننا سنشهد عودة قوية خلال الفترة المتبقية من العام الحالي؟


الخصاونة مجاز لمدة شهر
احتفل الزميل مالك خصاونة مدير العلاقات العامة في دائرة الأحوال المدنية والجوازات بزفافه على المهندسة الاء كريمة السيد زياد فالح الحنيطي. حفل الزفاف الذي اقيم يوم الجمعه قبل الماضية تخلله إجراءات تتعلق بالسلامة العامه وضمن العدد المسموح به بموجب امر الدفاع وقد اقتصر على اهل العروسين بحضور دولة عون الخصاونة. المهم في الموضوع أن الزميل الخصاونة مالك غاب عن العمل شهراً كاملاً.. المحبون افتقدوك يالحبيب.

حزب رصين
في سؤال احد الصحافيين لامين عام حزب جبهة العمل الاسلامي عن تأخر اصدار الحزب او حتى جماعة الاخوان المسلمين لبيان حول حادثة وفاء الخضرا، بحيث لم يصدر الا بعد يوم من الاعلان عن اقالة وفاء من عضوية اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية اجاب الامين: نحن حزب رصين يعرف متى يتحدث ومتى يصمت.

السرور إلى منصب
علمت عصفورة "مدار الساعة" أن منصباً ينتظر الوزير السابق سعد هايل السرور..

ونذير عبيدات إلى منصب
عصفورة "مدار الساعة" تقول لوزير الصحة الاسبق نذير عبيدات.. أنتظر شهر 8 فالمنصب قادم.

ما قصة الحمارنة والبراري
عضو لجنة الإصلاح عامر السبايلة حاول الإصلاح بين عضوي لجنة الإصلاح مصطفى حمارنة وحسن البراري.. شو القصة يا جماعة.

العضايلة وأبو رمان والوريكات
السفراء الاردنيون والوزراء السابقون أمجد العضايلة وعبدالله ابو رمان ورامي وريكات أمضوا إجازة العيد في العاصمة عمان.

من هو؟!
وزير أسبق تم تحويل "مكافآت" تم صرفها في عهده إلى مكافحة الفساد.. آخر المحقق معهم مدير مكتبه.. وللقصة بقية.

الوظائف القيادية والمتقاعدون العسكريون
بما أننا نسأل دعونا هنا نسأل أيضاً: هل يا ترى الوظائف القيادية محصورة وحكر على المدنيين، علماً بأن مؤسستنا العسكرية تخرّج كفاءات عالية من أطباء ومهندسين وقانونيين خدموا قواتنا المسلحة بأمانة وإخلاص وإبداع وتم تأهيلهم بمستوى عال جدا في الداخل والخارج ليواكبوا التطورات العالمية من خلال دورات تدريبية ومؤتمرات فنية وإدارية وقيادية ولديهم كفاءات تساوي لا بل تزيد عن كثير من نظرائهم الذين يخدمون في القطاعين العام والخاص لان بعضاً منهم اشتغل في القطاع الخاص بعد خدمته العسكرية ونوّع خبراته ما يجعل منهم قيمة مضافة كونهم يجمعون الخبرات الفنية والقيادية والإدارية المتنوعة من القطاعين. عصفورة مدار الساعة تقترح أن يكون لهم حيز في التعيين للاستفادة منهم، وإعطاءهم حق المنافسة الشريفة لشغر تلك المناصب لرفع كفاءة الأداء الحكومي وخدمة والوطن والمواطن.

وعلى سيرة الاسئلة
ملف حمامات ماعين.. إلى أين وصل؟!

وينك
رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الاسبق محمد صقر.. وين أيامك؟!

إلى زاهية شديد..
الصديقات يرسلن التحايا والامنيات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/25 الساعة 18:45