انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

لبنان يطالب بالتمديد لـ”اليونيفيل”

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/26 الساعة 18:20
مدار الساعة,

مدار الساعة - طالب لبنان، الإثنين، بالتمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) دون أي تعديل في العدد والمهام.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس اللبناني ميشال عون، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيار لاكروا.
وبحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، فإن عون قال، خلال الاجتماع، إن لبنان يرغب في التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب دون أي تعديل في العدد والمهام لما في ذلك من فائدة للمحافظة على الأمن والاستقرار في الجنوب.
وأعرب عون عن ارتياحه لاعتماد الجمعية العمومية للأمم المتحدة موازنة ” اليونيفيل” في 30 حزيران الماضي، لافتا إلى أنه “رغم التوترات التي تحيط بالمنطقة، ما زالت الحدود الجنوبية تنعم بالاستقرار منذ حرب تموز 2006″.
ونوه إلى التعاون القائم بين الجيش اللبناني و”اليونيفيل”، مجددا إدانته للخروقات الجوية الإسرائيلية لا سيما الأخيرة منها من خلال الغارات التي يشنها الطيران الإسرائيلي ضد الأراضي السورية.
وقال عون” إن مهمة اليونيفيل في لبنان هي من المهمات النموذجية، والناجحة على صعيد عمليات حفظ السلام في العالم. وأكد “التزام لبنان تطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 بكل مندرجاته”، داعيا الأمم المتحدة إلى إلزام إسرائيل للتقيد به.
وأضاف البيان: أن لاكروا نقل إلى الرئيس عون تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش” أن الأمم المتحدة ستقف دائما إلى جانب لبنان وأن عمل “اليونيفيل” سوف يستمر بتطبيق القرار 1701.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/07/26 الساعة 18:20