اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

“قبلة الوداع” تثير تفاعلاً على تويتر.. فلسطيني يودّع طفله المصاب بالسرطان قبل اعتقاله من قوات الاحتلال

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/14 الساعة 15:25
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - انتشرت صورة مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول 2021، تُظهر فلسطينياً من مدينة الخليل وهو يطبع قبلة الوداع الأخيرة على جبين طفله المصاب بالسرطان، قبيل اعتقاله من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفقاً لما نشرته مواقع محلية.

ظهر في الصورة حجازي القواسمي وهو برفقة ثلاثة من أطفاله، يحمل أحدهم بذراعه اليسرى، ويضع يده اليمنى على رأس طفله "أحمد" الخالي من الشعر، والمستلقي بلا حول ولا قوة على أريكة، طابعاً على جبينه "قُبلة"، في حين ترقُب الطفلة الثالثة والدها وهو يودّع أخاها المريض.
ولاحقاً، كتب الطفل "أحمد القواسمي" على حسابه في موقع فيسبوك "حسبي الله ونعم الوكيل، جيش الاحتلال اعتقلوا بابا"، وأضاف "ربنا يفك أسرك وترجع لنا بالسلامة".
ويعاني الطفل أحمد، وهو النجل الأكبر للمعتقل "حجازي القواسمي" من سرطان العظام، بحسب عائلته.
زياد القواسمي، والد المعتقل "حجازي" وجَدّ الطفل "أحمد"، قال إن حفيده مصاب بمرض السرطان في العظام منذ تسعة أشهر، وأُجريت له عملية استئصال لجزء من عظم رجله اليمنى في أحد المستشفيات التركية، في يوليو/تموز الماضي.
وكان من المفترض أن يتلقى الطفل، اليوم الثلاثاء، جرعة علاج كيماوي في مستشفى المُطّلع بالقدس، غير أنها أُجلت بسبب اعتقال والده. وأوضح القواسمي "الجد" أن الطفل في "حالة صحية صعبة، ولا يقوى على السير".
فيما قال قدري أبو بكر، رئيس هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير، إن "الاحتلال لا يُفرّق بين الفلسطينيين، يعتقل بلا رحمة ودون مراعاة لأية مشاعر إنسانية". وأضاف في مقابلة هاتفية "صورة القواسمي وطفله أحمد دليل على بشاعة الاحتلال".
وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة، معربين عن غضبهم وتأثرهم بالموقف، فيما أطلقوا عليها اسم "قبلة الوداع الأخيرة"؛ إذ كتب الصحفي علاء الريماوي في تغريدة في حسابه على تويتر: "عشرات الجنود يقفون على رأسه، يرقبون القبلة، يستمعون إلى نبض الوداع، يمسح على جبينه الطمأنينة المغادرة، يوصيه بألا يترك الكيماوي، أن يحتمل الوجع، يرعى أمه والأشقاء، ألّا يبكي من ألمه وألّا يموت".
فيما كتب خالد صافي: "كل ما منحه الاحتلال للفلسطيني حجازي القواسمي هو أقل من دقيقة كي يطبع قبلة الوداع على جبين ابنه المصاب بالسرطان قبل اعتقاله.. أي إجرام أكبر من الاحتلال؟"
أما عبد العفو بسام فنشر الصورة وعلّق عليها قائلاً: "صباح الخير… لا تعتبر الصورة لشاب يغادر إلى عمله باكراً ليعود مساء ويحتضن أبناءه، الصورة للشاب حجازي القواسمي الذي يحاول توديع أطفاله، بمن فيهم ابنه أحمد، المصاب بمرض السرطان، قُبيل اعتقاله من قِبل الاحتلال فجر اليوم… ولا غالب إلا الله".
أما الصحفية إيمان عياد فكتبت: "في وداع طفله المنهك من السرطان.. الفلسطيني حجازي القواسمي قبل اعتقاله على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم"
وقال الناشطون إن العشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا منزل حجازي في الخليل فجر اليوم، واقتادوه معهم.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/14 الساعة 15:25