اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بني عامر يكشف أبرز ملامح قانون الانتخاب الجديد: دائرة انتخابية على مستوى محلي، ودائرة وطنية عامة.. عمان ٣ دوائر واربد دائرتان وباقي المحافظات دائرة.. 41 مقعداً للأحزاب على المستوى الوطني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/19 الساعة 19:25
قانون,عمان,اربد,مدار الساعة,الملك,الأردن,البرلمان,

مدار الساعة - جدد مقرر لجنة الانتخاب المنبثقة عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية عامر بني عامر إقرار مسودة قانون الانتخاب.

ووصف خلال استضافته عبر شاشة التلفزيون الأردني الأحد ما انجز بالمهم جدا .
وتابع نحن في لجنة الانتخاب كان همنا الأول والأخير تحقيق منظومة نزاهة نقدمها للمواطن تعيد الثقة في العملية الانتخابية ويشارك بها المواطن في العملية الانتخابية بنسبة كبيرة.
وقال إن الوجبة الإصلاحية جاءت في وقت كان فيه الأردن في غاية الراحة ولكن حتى تستمر هذه المسيرة لا بد من تقديم جهدا موازيا من الحكومة والبرلمان.
وأضاف : "18 دائرة انتخابية على مستوى محلي، ودائرة وطنية عامة.. عمان ٣ دوائر واربد دائرتان وباقي المحافظات دائرة لكل منها.. 41 مقعداً للأحزاب على المستوى الوطني".
وأوضح أنه تم إعادة توسيع وترسيم الدوائر الانتخابية لتكون أكثر عدالة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/19 الساعة 19:25