الاحتفال باليوم العالمي للصيدلي تحت شعارالصيدلي مؤتمن على صحتك



الاحتفال باليوم العالمي للصيدلي تحت شعارالصيدلي مؤتمن على صحتك

 مدار الساعة - اقيم في مستشفى الكندي احتفال باليوم العالمي للصيدلي تحت شعار (( الصيدلي مؤتمن على صحتك )) والذي يصادف في الخامس والعشرين من شهر ايلول من كل عام والذي اعتمده الاتحاد الدولي الدوائي بصفته الهيئة العالمية التي تضم اكثر من اربعة ملايين صيدلي وعالم صيدلاني في العالم.

واقيم الاحتفال تحت رعاية الدكتور علي حياصات مدير عام المستشفى وبحضور نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني.
ويأتي هذا اليوم العالمي للاحتفال بالصيادلة لعطائهم اللامتناهي ودعمهم المتواصل للمجتمع وبهدف توعية المجتمع بدور الصيادلة وتشجيع المشاريع التي تدعم الصيادلة والقاء الضوء على اهمية ودور الصيادلة كجزء لا يتجزأ من منظومة الرعاية الصحية اضافة الى دورهم الاساسي في النهوض بالرعاية الصحية .
واشارت مديرة الصيدلة في المستشفى الدكتورة عبير عويضة  اهمية الصيدلي في المجتمع والدور الاساسي الذي يلعبه الصيدلي في تحسين الخدمة الصحية من خلال خدمة ومساعدة المرضى وارشادهم حول الاستخدام الامثل للدواء لضمان الحصول على فائدة علاجية بالتعاون مع جميع اعضاء الطاقم الطبي .
واشتملت فعاليات الاحتفال اقامة محاضرات متنوعة عن مواضيع الانفلونزا وطرق علاجها والوقاية منها ، الفيتامينات كالحديد وفيتامين ب12 واسباب النقص والعلاج ، ومشاكل البشرة وسقوط الشعر .
وتم خلال الاحتفال تجديد حلف القسم من الصيادلة وتوزيع عينات مجانية غير دوائية وارشادات للمرضى والزوار والمراجعين .






التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة