جمعية قم الخيرية تنهي فعاليات مشروع تقديم الخدمات الاجتماعية للشباب الأكثر تأثرا (صور)



جمعية قم الخيرية تنهي فعاليات مشروع تقديم الخدمات الاجتماعية للشباب الأكثر تأثرا (صور)

مدار الساعة - أنهت جمعية قم الخيرية في لواء الوسطية بمحافظة اربد، بالتعاون مع مديرية شباب محافظة اربد فعاليات مشروع تقديم الخدمات الاجتماعية للشباب الأكثر تأثرا - وزارة الشباب، الممول من الصندوق الياباني للتنمية والبنك الدولي.حيث استفاد من المشروع 313 شاب وشابة ضمن الفئة العمرية من 15 إلى 30 عام، وكان عدد المستفيدين من الذكور 106 والأناث 207 حيث توزعت إعداد المستفيدين من الجنسية الأردنية 296 والسورية 17، وبلغ عدد طلبة المدارس والجامعات المشاركين بالفعاليات 181 من طلبة المدارس، 132 من طلبة  الجامعات.

وعملت جمعية قم الخيرية على تنفيذ المشروع بالتعاون مع مديرية شباب محافظة اربد، في قرى قم وقميم وكفريوبا وكفرسوم وكفرأسد والبارحة والوسطية، وشملت طبيعة الأنشطة التي تم تنفيذها على تدريب المدربين والمهارات الحياتية وتدريبات القيادة ومهارات الفريق والأيام الطبية المجانية والأعمال التطوعية البيئية في المدارس والتي تهدف إلى خدمة المجتمع.
ومن جانبه أكد مدير البرامج والمشاريع في الجمعية الاستاذ محمد لطفي العزام ان مثل هذه الانشطة لها دور كبير في الفائدة على المجتمع المحلي من خلال تدريب وتطوير مهارات الشباب واليافعين وغرس حب العمل التطوعي لديهم، ورفع قدرات مؤسسات المجتمع المدني من خلال هذه التمويل المقدم من مشروع تقديم الخدمات الأجتماعية للشباب الأكثر تأثراً – وزارة الشباب الممول من الصندوق الياباني للتنمية والبنك الدولي.
وقال أيهم يحيى احدى المستفيدين من المشروع، لقد كان لهذا المشروع دور كبير في الاستفادة من دورات المهارات الحياتية والتي تم تطبيقها على أرض الواقع من خلال التعامل مع جميع المؤسسات والجهات التي تم التعامل معها من خلال المشروع وقد كسبنا الكثير من الخبرات.
وعبرت سجى حتامله المشاركة في فعاليات مهارات القيادة والفريق بأنها أكتسبت ابرز محاور القيادة والأبداع وذلك من خلال فعاليات المشروع وقد كان هذا التدريب ذات نوعية جيدة لما يحتويه من تطبيق نظري وعملي وهو شي جديد ومبتكر بالنسبة لي. 
حيث يهدف مشروع تقديم الخدمات الاجتماعية للشباب الأكثر تأثرا إلى تعزيز وتحسين نوعية الحياة للشباب عن طريق زيادة الخدمات المقدمة  للشباب وزيادة مشاركتهم في صنع القرارات المتعلقة بهذه الخدمات وبناء قدرات المراكز الشبابية ومنظمات المجتمع المحلي.









التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة