البترا تسجل أعلى عدد زوار أجانب في شهر أيلول منذ بداية جائحة كورونا



البترا تسجل أعلى عدد زوار أجانب في شهر أيلول منذ بداية جائحة كورونا

 مدار الساعة - سجلت الإحصائية الصادرة عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي لزوار مدينة البترا الأثرية خلال شهر أيلول الماضي إرتفاعاً في أعداد الزوار من الأجانب والأردنيين والعرب بعد إعلان الحكومة لفتح القطاعات مع بداية الشهر الماضي لتسجل المدينة أعلى عدد من الزوار الأجانب منذ بداية الجائحة في شهر آذار من العام الماضي.

 
وبلغ عدد زوار مدينة البترا لشهر أيلول 23751 ألف زائر من كافة الجنسيات منهم 12637 زائر أجنبي و8161 زائر أردني و2946 زائر عربي مقارنة مع 16381 ألف زائر لنفس الفترة من العام الماضي كان منهم 219 زائر أجنبي فقط و16381 من الأردنيين ولم تسجل الإحصائية أي زيارة من الجنسيات العربية خلال الشهر ذاته من العام الماضي.
 
رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات قال في تصريحات صحفية ان زيادة أعداد زوار البترا الأجانب أعطت مؤشرات لبدء تعافي القطاع السياحي في البترا، وعملت على عودة المنشآت الفندقية والمطاعم والمحلات  والبازارات السياحية لممارسة أعمالها بالإضافة إلى تنشيط الحركة التجارية في المنطقة.
 
ويتوقع الفرجات زيادة أعداد السياح الأجانب بشكل ملحوظ بداية تشرين الثاني المقبل بسبب بداية الطيران منخفض التكاليف والمدعوم من الحكومة الاردنية.
 
وأضاف الفرجات أن السلطة عملت خلال فترة توقف السياحة وقلة السياحة الأجنبية على إعادة تأهيل وترميم المسارات في الموقع الأثري بالبترا وافتتحت عدة مشاريع جديدة عملت عليها سابقاً مثل القرية التراثية.
 
 وأشار الفرجات أن السلطة وضعت خطة نقل جديدة في المنطقة  حيث افتتحت الجسر الشرياني الذي يربط منطقة وادي موسى بالشارع السياحي، وتعمل حالياً على إعادة تأهيل الشارع السياحي، كما استبدلت العربات المجرورة بالخيول بسيارات كهربائية صديقة للبيئة، وخطة جديدة لربط القرية التراثية بالموقع الأثري ومركز زوار البترا.
 
وكانت جائحة كورونا قد أثرت بشكل كبير على القطاع السياحي بالبترا حيث أغلقت العديد من المنشآت أبوابها بسبب الوضع الوبائي الذي أثر على العالم بشكل كامل، ليتأثر أكثر من 80% من أهالي منطقة البترا جراء انقطاع حركة السياحة.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة