رلى السماعين تشهر كتابها ’نحو الهزيع الرابع‘ (صور)



رلى السماعين تشهر كتابها ’نحو الهزيع الرابع‘ (صور)

 مدار الساعة - رعت سمو الأميرة سناء عاصم، مساء اليوم الأربعاء، في عمان، حفل إشهار وتوقيع كتاب "نحو الهزيع الرابع" للصحافية رلى السماعين.
وفي الحفل الذي أداره فارس حدادين، تحدث الوزير الأسبق الدكتور جواد العناني حول الكتاب، منوها بأنه كتاب ذو نزعة صوفية.
وقال العناني، إن الكاتبة السماعين أكملت استلاب القارئ فيما تكتب وخاطبت الوجدان، مشبها أسلوبها "بخواطر جبرانية" نسبة إلى جبران خليل جبران. مستعرضا أبواب الكتاب، ومشيدا بروح الكاتبة التي تجلت في الكتاب ببعدها الإنساني.
بدورها، لخصت الوزيرة السابقة الدكتورة ياسرة غوشة، أبرز أفكار الكتاب التي خلصت إليها الكاتبة، لافتة إلى أهمية تقدير الحياة وأهميتها وجمالها والعيش فيها بحب وسلام مع الذات والناس من حولنا، مشيرة إلى أن الكاتبة عاشت تجربة صحية صعبة وكتبت من وحي هذه التجربة بإحساسها بأهمية الحياة وجمالها.
وأشارت غوشة إلى أن الكاتبة سلطت الضوء على أهمية التناغم مع المجتمع، واحترام آراء الجميع، مؤكدة على أن التعصب خطر يفرقنا والحب هو الذي يوحدنا والذي يتأتى من الاحترام.
وقالت إن الكاتبة أكدت على أهمية القراءة والبحث واحترام الآراء والنقاش بطريقة حضارية، مشيرة إلى أن الشخص الذي يرى أن رأيه هو الصحيح إنما هو شخص ضعيف.
ولفتت إلى أن الكاتبة تحدثت عن أهمية احترام المرأة وحقوقها، كما تحدثت في كتابها عن الأطفال وأهمية توجيههم التوجيه الصحيح.
من جهته، قال الكاتب كايد هاشم، إن ما يكتبه المرء هو صورة عن نفسه وبعض من نسيج روحه مهما اختلفت أشكال الكتابة وأنواع الفن والأدب، مشيرا إلى أن معظم الكتب السابقة للسماعين وكتابها الحالي مهما اختلفت عناوينهم وموضوعاتهم، جمعهم جوهر وعمق مشترك، مبينا أنها قدمت في هذا الكتاب تجربتها وفق رصيدها من الشعور الوجداني والبصيرة الحياتية.
من جانبها، قالت السماعين، إن لكل شخص بصمته ولم يأت أحد منا إلى هذه الحياة عن طريق الصدفة، مشيرة إلى تجربتها التي عاشتها قبل 3 سنوات، والتي اقتربت فيها من الموت، مبينة أن هذه التجربة جعلتها تنظر إلى الواقع والحياة بطريقة أكثر بساطة وفي ذات الوقت أكثر عمقا.
وبينت أن الكتاب يحتوي على 8 أبواب تنطوي على العديد من الخواطر ونصوص مناجاة الروح، مستعرضة مضامين الكتاب وأبوابه ومحتوياتها.
وفي ختام الحفل الذي طبقت فيه اشتراطات البروتوكول الصحي والتباعد الجسدي، وحضره عدد كبير من الصحافيين والمهتمين ورجال دين، وقعت الكاتبة على نسخ من كتابها للحضور.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة