الصحة توقع خطاب نوايا مع الهلال والصليب الأحمر لدعم فرق التطعيم المتنقلة



الصحة توقع خطاب نوايا مع الهلال والصليب الأحمر لدعم فرق التطعيم المتنقلة

 مدار الساعة - وقعت وزارة الصحة خطاب نوايا مع جمعية الهلال الأحمر الأردني واللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) بهدف توفير الدعم اللوجستي من قبل اللجنة الدولية لحملة التطعيم الوطنية ضد فايروس كورونا.

ووقع الخطاب وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، ورئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن، سارة أفريلود، ونائب الرئيس العام لجمعية الهلال الأحمر الأردني المهندس عمر أبو قورة، وأمين عام الوزارة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي، ومنسق قسم الصحة في اللجنة الدولية الدكتور كاسبار طاشجيان. 
وبموجب خطاب النوايا الموقع ستقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدعم وزارة الصحة في حملتها الوطنية للتطعيم ضد فايروس كورونا من خلال توفير الدعم اللوجيستي لفرق التطعيم الجوالة.
وأكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أنّ تضافر الجهود في الأردن بين مختلف مؤسسات الدولة الأردنية كان له التأثير الكبير في توفير الموارد والخدمات الكافية للتعامل مع تأثير جائحة كورونا على الصحة العامة بعد تفشي وباء كوفيد 19 في  أواخر العام 2019 .
وقال الهواري ان مبادرة اليوم تُعتبر نوعية وتأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله بزيادة نسب التطعيم في المملكة من خلال ايصال المطاعيم إلى كل المدن والقرى بالمحافظات.
وأكد على أن وزارة الصحة وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا لن تترك أي منزل أو أسرة دون ايصال المطعوم اليها حفاظاً على سلامتهم ولتقليل نسب الوفيات الناجمة عن هذا الوباء.
وأضاف أنّ الأردن استطاع تأمين 17 مليون جرعة من لقاحات كوفيد19 لتغطية احتياجاته من التطعيم، مؤكداً أن هذه الجهود ساعدت على احتواء الانتشار الواسع للعدوى ومضاعفاتها بين المواطنين الأردنيين والمقيمين واللاجئين  إلى الحد الأدنى.
وأشار الهواري إلى اهتمام وزارة الصحة بتتظيم آلية عمل فرق التطعيم المتنقلة من خلال البدء بجولة جديدة من حملة التطعيم في المحافظات بهدف زيادة نسبة التطعيم في المناطق والمجتمعات النائية.
ويتضمن خطاب النوايا استعداد اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر الأردني دعم جهود فرق الصحة المتنقلة التابعة لوزارة الصحة من خلال توفير الدعم اللوجستي وأدوات الاتصال وأنشطة التوعية المجتمعية من خلال تعزيز الصحة.
ويتكون الدعم اللوجستي المقدم توفير وسائل تنقل فرق التطعيم وتوفير وسائل التبريد والاتصالات والهواتف المحمولة والإنترنت وخدمات التواصل المجتمعي في جمعية الهلال الأحمر الأردني لتمكين خدمات تطعيم سلسة وفعالة يستطيع قاطني المناطق النائية من المحافظات من الوصل اليها.
وفي هذا الصدد ستقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتغطية تكاليف تأمين الوزارة بـ 30 سيارة مستأجرة لاستخدام فرق التطعيم المتنقلة، وتغطية تكاليف الصناديق المبردة والثلج الجاف اليومي اللازمين لهذه الفرق المتنقلة، بالإضافة إلى تغطية تكاليف 30 جهاز لوحي للفرق  لاستخدامها لأغراض التطعيم.
وبموجب الخطاب الموقع ستوفر جمعية الهلال الأحمر الأردني عدد من المتطوعين لإجراء أنشطة توعية مجتمعية من خلال نشر المعلومات الصحية التي تم التحقق منها حول التطعيم ضد كوفيد 19 وتشجيع التطعيم بين المجتمعات.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة