اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قطر: اتفاقات التطبيع مع إسرائيل لن تسهم بحل الأزمة، ولا نرى تقدماً في عملية السلام بالشرق الأوسط

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/13 الساعة 14:19
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - قال وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن، الأربعاء 13 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إن عملية السلام في الشرق الأوسط لا تشهد أي أفق، مشيراً إلى أن اتفاقات "أبراهام" للتطبيع مع إسرائيل لا يمكن أن تساهم في حل الأزمة.

جاء ذلك خلال كلمة للوزير القطري في اليوم الثاني لمنتدى "الأمن العالمي" 2021، تحت شعار "بين التعاون والتنافس- الأمن الدولي: تحديات التنافس وآفاق التعاون"، والمنعقد حالياً بالعاصمة القطرية الدوحة.
الوزير بن عبد الرحمن شدد في تصريحاته على أنه "لا ينبغي أن نركز على التطبيع الاقتصادي وننسى الاحتلال (الإسرائيلي للأراضي العربية)".
"اتفاقات إبراهام" تُطلق على الاتفاقات التي وقعتها كل من الإمارات، والبحرين، والمغرب، والسودان، مع إسرائيل لتطبيع العلاقات معها، والتي أثارت غضب فلسطينيين اعتبروها بمثابة "طعنة في الظهر".
كانت مساعدة وزير الخارجية القطري لولوة الخاطر، أكدت في سبتمبر/أيلول 2020 أن قطر لن تنضم إلى جيرانها الخليجيين في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل حتى يتم حل نزاعها مع الفلسطينيين، نقلاً عن وكالة Bloomberg الأمريكية.
الخاطر أضافت أن بلادها "لا ترى أن التطبيع كان جوهر هذا الصراع وبالتالي لا يمكن أن يكون هو الحل. جوهر هذا الصراع يدور حول الظروف القاسية التي يعيشها الفلسطينيون" حيث إنهم "شعب بلا دولة يعيش تحت الاحتلال".
يُشار إلى أن عدداً من أعضاء الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، أعلنوا الإثنين 11 أكتوبر/تشرين الأول 2021، عن تشكيل جماعة ضغط "لوبي"، لدعم اتفاقيات تطبيع العلاقات بين إسرائيل ودول عربية.
موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري قال إن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد قال في حفل بمناسبة إعلان تشكيل "اللوبي": "إن الحكومة الجديدة تدفع التطبيع مع الدول العربية"، مضيفاً: "جددنا العلاقات مع مصر، وافتتحنا سفارات، وحسّنا علاقاتنا مع الولايات المتحدة".
مواقع صحفية إسرائيلية، ومنها i24 news، قالت إن اللوبي الجديد، يرأسه النائب أوفير أكونيس "الليكود"، والنائب روت فاسرمان لندا "أزرق أبيض"، بمشاركة كوشنير، وقال الموقع الإسرائيلي إن جماعة الضغط ستساهم في "تعميق العلاقات مع دول الخليج، والتوصل لاتفاقيات جديدة مع دول أخرى".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/13 الساعة 14:19