إعادة 50 شخصاً إلى حي نزال بعد تطبيق وثيقة الجلوة العشائرية وهذه التفاصيل



إعادة 50 شخصاً إلى حي نزال بعد تطبيق وثيقة الجلوة العشائرية وهذه التفاصيل

 مدار الساعة - تطبيق لوثيقة الجلوة العشائرية واعادة ( 8 ) عائلات مكونة من ( 50 ) شخص من كلا الجنسين الى منطقة حي نزال ،  قد تم اجلاؤهم الى خارج لواء القصبة قبل حوالي ( 10 ) شهور على اثر قضية قتل راح ضحيتها احد ابناء عشيرة العورتاني .

 
حيث تم وبعد لقاء بذوي الجاني من قبل المحافظ ومساعده للشؤون العشائرية ، والتباحث في حيثيات القضية وتبعاتها واثار الجلوة السلبية المترتبة على الاشخاص الجالين بالتوافق على الضوابط الواردة في وثيقة ضبط الجلوة العشائرية الصادرة عن وزارة الداخلية .
 
   ابدى ممثلي عشيرة العورتاني توافقهم التام مع الوثيقة واكدوا سعيهم لتحقيق الامن والسلم المجتمعي والتي اعدت واقرت انسجاما مع رغبة ابناء المجتمع الاردني بكافة اطيافه واجماع كافة المعنيين بالشان الانساني والاجتماعي والعشائري على ضرورة وضع الضوابط اللازمة لتنظيم موضوع الجلوة العشائرية والحد من اثارها وتبعاتها وفقا لما ورد فيها  .
 
واعلنوا ( عائلة العورتاني )  على عدم ممانعتهم اعادة الاشخاص الجالين على اثر تلك القضية من راس مجلاهم الى اماكن سكنهم .
 
وبذلك تكون هذه القضية السادسة في محافظة العاصمة التـي تطبق عليها الاجراءات الواردة في وثيقة ضبط الجلوة العشائرية وترتب عليها عودة الجالين الى مكان سكناهم .
 
ومن الجدير بالذكر ان  عدد الاسر التي تم اعادتها ( 39 ) أسرة حتى تاريخه تضم ( 196 ) فرد ويجري العمل حالياً النظر في ( 12 ) قضية وصلت الى مراحل متقدمة تجاه انهاء معاناة العائلات التي ترتب عليها جلوة عشائرية .


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة