التطبيقية الخاصة تتميز في التصنيف العالمي الـ QS: ضمن أفضل 101-110 جامعة عربية



التطبيقية الخاصة تتميز في التصنيف العالمي الـ QS: ضمن أفضل 101-110 جامعة عربية

مدار الساعة - وفقاً لنتائج التصنيف العالمي QS Rankings للجامعات العربية للعام 2022 الذي تم إعلان نتائجه حديثاً فقد حققت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة نتائج مميزة حيث صنفت ضمن أفضل 101-110 جامعة عربية، كما حلت الجامعة في المركز الأول على الجامعات الخاصة في معيار سمعة خريجي التطبيقية لدى أرباب العمل، وحلت بالمركز الثاني في معياري عدد الأوراق البحثية المنشورة، وعدد الاستشهادات.
وقد استلم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي شهادة التصنيف خلال قمة الـ QS للجامعات العربية 2022، ومثل الأردن في تسليم الشهادة عطوفة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة.
يعد تصنيف QS من أهم التصنيفات العالمية وتأتي نتائجه وفقاً للعديد من المعايير أهمها: السمعة الأكاديمية، سمعة خريجي التطبيقية لدى أرباب العمل، نسبة عدد الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريسية، عدد الأوراق البحثية المنشورة، عدد الاستشهادات، نسبة الطلبة الدوليين، وغيرها.
والجدير بالذكر أن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة حققت مؤخراً نتائج مميزة ضمن التصنيف العالمي (QS Stars Ratings) حيث صنفت الأولى محلياً في التعليم الإلكتروني وحصدت 5 نجوم وهو أعلى تقييم يمكن أن تحصل عليه، كما صنفت الأولى محلياً على الجامعات الخاصة في تصنيف التايمز العالمي للجامعات العربية.

 



التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة