فيديو يُظهر لحظة انهيار مدرج خلال احتفال الجماهير.. حاوية منعت حدوث كارثة



فيديو يُظهر لحظة انهيار مدرج خلال احتفال الجماهير.. حاوية منعت حدوث كارثة

 مدار الساعة - أظهرت مقاطع فيديو لحظة انهيار جزء من مدرج في ملعب كرة قدم في هولندا خلال احتفال الجماهير فوقه بفوز فريقها يوم الأحد 17 أكتوبر/تشرين الأول 2021، ولحسن حظهم لم تقع أي إصابات بسبب حاوية كانت أسفل المدرج.

 
وانهار جزء مدرج في ملعب نيميغن بعد لحظات من نهاية مباراة جمعت بين إن إي سي نيميغن وفيتيس أرنهم، وانتهت بفوز الأخير بهدف دون رد.
 
فيديو إنهيار مدرج
 
كان عشرات من مشجعي الفريق الفائز يقفزون فوق المدرج، احتفالاً بفوز فريق أرنهم مع اللاعبين الذين جاءوا لتحية جماهيرهم بعد حسمهم الدربي.
 
وقال فيلكو فان شايك رئيس نيميغن للتلفزيون الهولندي العام NOS: "على حد علمي ليس هناك إصابات. أنا عاجز عن الكلام. هناك الكثير من الأشياء التي تخالج ذهني".
وبحسب الصور، فإن حاوية كانت تحت المدرج منعته من الانهيار تماماً، إذ كانت بمثابة حاجز صد منع انهيار المدرج بشكل كامل، وبالتالي سقوط المشجعين فوق بعضهم البعض.
 
وقال رئيس بلدية نيميغن هوبيرت برولس الذي حضر المباراة مع نظيره من أرنهم أحمد ماركوش: "لقد صدمت جداً مما حدث".
 
وأضاف بحسب وكالة الأنباء الفرنسية: "لحسن الحظ، على حد علمنا، لم يصَب أحد بأذى. أريد إجراء تحقيق في أسرع وقت ممكن".
 
وتم افتتاح ملعب غوفرت الحالي (غوفرتشتاديون) الذي يتسع لـ12500 متفرج، عام 1999 وينتمي إلى بلدية نيميغن.
 
 
وقال مدافع أرنهم ريتشيدلي بازور: "كان الأمر صادماً. لحسن الحظ نجا الجميع".
 
وعلق الاتحاد الهولندي على الحادث قائلاً في بيان: "لقد انهار الملعب الذي كان يجب أن يكون آمناً. يجب التحقيق في هذا الأمر".
 
بينما قال متحدث باسم الوكالة الحكومية المسؤولة عن التحقيق في مثل هذه الحوادث إنه لم يتقرر بعد ما إذا كان سيتم فتح تحقيق، مضيفاً: "من السابق لأوانه قول أي شيء عن هذا الآن".
 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة