اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاحتلال يحرم أماً فلسطينية من إرضاع طفلتها.. اعتقلتها قوات إسرائيلية بسبب وشاية من مستوطن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/19 الساعة 15:56
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - قال ناشط حقوقي فلسطيني، إن الجيش الإسرائيلي رفض إدخال رضيعة فلسطينية إلى والدتها المعتقلة، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

وسائل إعلام فلسطينية قالت إن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنة من سكان خلة مكحول، في الأغوار الشمالية. وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، إن "قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة، نجية عبد الله بشارات، من خلة مكحول".
منع المعتقلة من إرضاع طفلتها
حسب الناشط عارف دراغمة، فإن الجيش الإسرائيلي أوقف الفلسطينية نجية عبد الله بشارات (40 عاماً)، بعد ظهر الإثنين، ولم يسمح بإدخال رضيعتها "جنى" ذات الشهرين ونصف إليها لإرضاعها.
أضاف أنه "جرى توقيف السيدة نجية، وهي أم لتسعة أطفال، في منطقة خلة مكحول شرقي (محافظة) طوباس (شمالي الضفة الغربية المحتلة)".
كما أوضح دراغمة أنه جرى اعتقالها "بعدما أحضر مستوطن الشرطة (الإسرائيلية) وزعم أنها ألقت حجارة تجاه سيارته، مع أن مسكنها يبعد عن الشارع نحو 100 متر".
أفاد أيضا بأن متضامنين يتواجدون أمام مركز الشرطة الإسرائيلية، للمطالبة بالإفراج عن السيدة أو إدخال رضيعتها إليها.
إتلاف جيش الاحتلال للطرق
كما أفاد دراغمة بأن الجيش الإسرائيلي أتلف، الإثنين، بواسطة جرافات، طريقاً معبداً بطول حوالي ألف متر.
أضاف الناشط الحقوقي أن هذا الطريق جزء من شبكة طرق بطول حوالي خمسة كيلومترات تربط قرية تياسير شرقي طوباس بأراضيها، وسبق وأخطر الجيش بوقف العمل فيها.
إذ يمنع الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين من البناء أو تنفيذ خدمات البنية التحتية في المناطق الخاضعة لسيطرته، وهي تشكل نحو 61% من مساحة الضفة الغربية، ويطلق عليها المناطق "ج"، وفق اتفاقية "أوسلو 2" لعام 1995.
من دون جدوى، تدعو السلطة الفلسطينية، منذ سنوات، المجتمع الدولي إلى توفير حماية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/19 الساعة 15:56