%16 نسبة انخفاض حركة المسافرين في أيلول مقارنة بشهر آب الماضي



%16 نسبة انخفاض حركة المسافرين في أيلول مقارنة بشهر آب الماضي

 مدار الساعة - سجلت حركة الطائرات القادمة والمغادرة عبر مطار الملكة علياء الدولي، انخفاضا في شهر أيلول/سبتمبر بواقع 7% مقارنة مع شهر آب/أغسطس الذي سبقه، فيما انخفضت حركة المسافرين بواقع 16 % في أيلول/سبتمبر مقارنة بشهر آب/أغسطس.

 
وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو  الأربعاء، إن الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى الأردن عبر مطار الملكة علياء الدولي وصلت في شهر أيلول/سبتمبر إلى 5266 رحلة بانخفاض قدره 7 بالمئة عن شهر آب/أغسطس.
 
وأضاف أن إجمالي عدد الرحلات الجوية منذ بداية العام الحالي وصل إلى 31539 رحلة جوية دولية ربطت المملكة بـ69 وجهة دولية مباشرة.
 
وأكد مستو، انخفاض حركة المسافرين بواقع 16 %في أيلول/سبتمبر مقارنة بشهر آب/أغسطس الماضي، مشيرا إلى أن نسبة الانخفاض لمثل هذه الفترة من عام 2019 كانت 28 %.
 
وعزا مستو الانخفاض إلى عودة المغتربين إلى أماكن تواجدهم بعد انتهاء العطلة الصيفية، مبينا أن المغادرين للمملكة شكلوا ما نسبته 51 %من العدد الإجمالي للمسافرين، في وقت وصل فيه عدد المسافرين القادمين والمغادرين إلى حوالي 558 ألف مسافر ليبلغ إجمالي المسافرين منذ بداية العام 3.078 مليون مسافر.
 
وأشار إلى أن نسبة مستكملي جرعات اللقاح من القادمين بلغت 54 %خلال شهر أيلول/سبتمبر ، مقارنة مع 45 %خلال شهر آب الماضي و28 % خلال شهر تموز و20 %خلال حزيران الماضي.
 
كما وصل عدد الرحلات اليومية في شهر أيلول/سبتمبر إلى 176 رحلة قادمة ومغادرة بحسب مستو، مقارنة مع 46 رحلة يوميا في شهر أيلول /سبتمبر من العام الماضي، و226 رحلة لنفس الشهر من عام 2019.
 
بترا


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة