اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. تغييران في منصبين حساسين.. وهيئة مستقلة.. وتاليا سر خطير.. ومن يدير وزارة التعليم العالي؟ وهذا موعد الانتخابات البلدية.. وطيارة مصطفى حمارنة النفاثة.. وفيصل الفايز منزعج.. وما قصة حزب المعسّل؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/25 الساعة 14:47
الأردن,مدار الساعة,جلسة,وزير,رئيس,مال,ولي العهد,الدين,العقبة,نواب,الموظفين,الأمن,الملك,مجلس النواب,صورة,نائب,خرجا,شباب,أعمال,قانون,عربية,العرب,عمان,

مدار الساعة – تغييران في منصبين حساسين.. وجلسة ساخنة لانتقاد إدارة الوزير لهذه الوزارة.. أما التغييرات الجذرية فستطال إحدى الهيئات المستقلة.. وتاليا سر خطير يعتمد تحرير خبره على خيال القارئ.. ومن يدير مشهد وزارة التعليم العالي؟ وهذا هو موعد الانتخابات البلدية.. والبعض يسأل عن طيارة مصطفى حمارنة النفاثة.. وفيصل الفايز منزعج.. وما قصة حزب المعسّل؟ أما عن توزيع الغنائم فتبدأ من هنا. وعلى طاولة الوزير الصباحية طعام صباحي..

ليس هذا كل شيء.. فتعالوا نبدأ.
تغييران في منصبين حساسين
تغييران في منصبين حساسين. التغييران سيعلن عنهما قبل نهاية العام. أما عصفورة مدار الساعة فتقول إن رياح التغيير قادمة، برغم أنها تطبخ على نار هادئة.
تغييرات جذرية
على ذكر التغييرات، فإن هناك تغييرات جذرية ستطال إحدى المؤسسات المستقلة. التغييرات وفق عصفورة مدار الساعة ستشمل الرئيس والأعضاء. فليتجهزوا جميعا، ويلملم الجمع اوراقهم فقد اقترب الموعد.
مالك حداد
اكثر شخص تفعيلاً لزيارة سمو ولي العهد لمصر مالك حداد حيث سيستضيف كبريات المكاتب السياحية المصرية خلال الشهر القادم لزيارة المغطس والاماكن الدينية الرئيسية
شكوى وخصاونة
لا نستطيع ان نتحدث بالكثير. فقط دعونا نقول ان رئيس إحدى الهيئات المستقلة شكا رئيس الوزراء بشر الخصاونة. إن قلنا كلمة زيادة سنكشف الطابق كله.
الخصاونة عقباوي
رئيس الوزراء بشر الخصاونة يقضي إجازته اليوم الخميس وغدا الجمعة في العقبة. فيما تقول عصفورة مدار الساعة انه سيعود السبت للاستعداد لسماع رد مجلسي النواب والاعيان على خطبة العرش يوم الاحد.
كبار موظفي الرئاسة
ثلاثة من كبار الموظفين في رئاسة الوزراء يجتمعون يوميا بعد الخامسة في مكتب أحدهم. ومن هنا يبدأ يا سادة يا كرام توزيع الغنائم.
الشاطر يراجع درسه في الرئاسة
لنبقى ندور حول الرابع.. مطلوب من رئاسة الوزراء تقديم كشف بأسماء أصحاب الدرجات العليا الذين تجاوزت مدة خدمتهم 7 سنوات وأكثر. والشاطر يراجع درسه.
سر أسرار هذا الاسبوع
هذا السر خطير.. ويعتمد تحرير الخبر على خيال القارئ. فلنبدأ.. أردني في باريس يملك مطعما سياحيا فاخرا ويقدم برامج ترفيهية فوق العادة.
حتى الان الخبر عادي.. ما ليس عاديا ويحتاج الى خيال القارئ إلى أبعد حد.. ان لدى هذا الأردني مجموعة من الصور التي تخص شخصيات أردنية اعتادت على زيارة المطعم الباريسي. مدار الساعة شاهدت جزءاً من الصور.. وهي في المناسبة مثيرة للانتباه.
انتقاد إدارة الوزير للوزارة
دعونا نبقى في المناصب الحساسة. فقد انتقد أحد رؤساء السلطات التشريعية، في جلسة ساخنة إدارة وزير الخارجية أيمن الصفدي لدفة الوزارة.
يا ترى كم تكلفة الملحقين؟
على ذكر الخارجية. يا ترى كم تكلفة الملحقين الفنيين على الدولة. وما العائد من ورائهم؟
من سيخلف الناصر..
يا ترى من هي الشخصية التي ستخلف سامح الناصر في ديوان الخدمة المدنية؟ عصفورة مدار الساعة تقول إن أحد الأمناء العامين يتوسط لدى أحدى المرجعيات لتعيينه في المنصب.
من يدير مشهد وزارة التعليم العالي؟
لقد رأت عصفورة مدار الساعة، في وزارة التعليم العالي عجبا. رأت بعد التشكيلات التي تمت في الوزارة موظفين أحدهما يعمل في القبول الموحد، والآخر في امانة سر المجلس. أما القصة فأنهما من يديران المشهد في الوزارة.
التعليم العالي مرة أخرى
ليتسع صدر وزير التعليم العالي لهذا السؤال: ما هي الغاية غير الحميدة من تعيين بعض النواب أعضاء في مجالس أمناء الجامعات؟ عصفورة مدار الساعة حاولت تقليب الفكرة.. فما وصلت الى شيء، أو أنها وصلت.
الملكية وأراض ووزير
وزير الاستثمار الجديد خيري عمرو سيملّك المساهمين في الملكية الأردنية أراضي جديدة على طريق المطار، ضمن مشروع تقدم به يخص الملكية. أما عصفورة مدار الساعة فكانت تقف بالقرب من الجلسة التي قدم بها الوزير اقتراحه.
العسعس
هذا ما قاله قطب من أقطاب مجلس النواب الماليين. قال إن من اقترح مشروع الضريبة الأول في الأردن هو وزير المالية محمد العسعس وليس أي شخص آخر. فهل بهذا حسم الأمر؟
هذا هو موعد الانتخابات البلدية
ما هو مؤكد ان الانتخابات البلدية المنتظرة، ستجري في شهر آذار القادم.
ربما
لكن.. ما علاقة الحمام والفري، في مجلس النواب؟ هل هي الاكلة المفضلة لأعضاء المجلس؟ ربما.
في انتظار ان يمدحه القوم
أحد الأمناء العامين ينتظر يوميا المديح من مقدم برنامج إذاعي صباحي. عصفورة مدار الساعة تقول لعطوفته، اشتغل شغلك ودعك من رسائل الواتساب.
طيارة مصطفى حمارنة النفاثة
بخصوص طيارة مصطفى حمارنة النفاثة.. أينها يا رجل.. نريدها في معهد الاعلام الأردني.
فيصل الفايز منزعج
بدا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز منزعجا بصورة حادة من تسريب رد مجلس الاعيان على خطاب العرش. عصفورة مدار الساعة تقول للفايز: البلا منك وفيك.
لن تصدقوا هذا الخبر..
إنه حزب المعسّل يا سادة فما هو برنامجه السياسي الذي سيتعاطاه؟ الخبر ان شخصية معروفة في تجارة المعسل تنوي تأسيس حزب بدعم وتشجيع من أحد النواب المعروفين. يا ترى هل سيكون الصالون السياسي فيه على شكل مقهى؟
لو انه..
عصفورة مدار الساعة تؤكد ان انتخابات النائب الأول لرئيس مجلس النواب لو كامن استكملت، لكان الحراسيس جالسا بالقرب من الرئيس الدغمي.
على طاولة الوزير طعام صباحي
وزير أصبح معتادا على الإفطار الذي يحضره له مدير مكتبه وسكرتيرته. عصفورة مدار الساعة تقول إن المطلوب تشكيلة أوسع كون معاليه لا يفضل نوعين فقط على الإفطار. وبالمناسبة أحد النواب شارك معاليه إفطارا دسما.. صحتين وعافية.
مطيع مصالحة
عصفورة مدار الساعة تسأل مطيع مصالحة أحد المساهمين في مستشفى الاسراء.. أين أنت. وهل صحيح نيتك الاستثمار في قطاع المطاعم.. وخاصة قرب فندق الموفنبك. عصفورة مدار الساعة تتابع الموضوع جيدا؟
يريد أن يصفعه.. يريد أن يركله
شغر منصبا أمنيا رفيعا فماذا يريد أن يفعل؟ هو الان عضو مجلس اعيان.. قال في جلسة حضرتها عصفورة مدار الساعة انه سيصفع أحد الكتاب الصحافيين المعروفين ويركله في مكان حسااااااس.
باء بالفشل
أحد الاعيان طلب تعيينه مديرا لمعهد الإدارة العامة. وتعهد باستقالته من مجلس الاعيان كونه يملك خبرة في هذا المجال ولكن طلبه باء بالفشل.
الرفاعي
رئيس الوزراء الأسبق رئيس اللجنة الملكية سمير الرفاعي لا يكل ولا يمل من اللقاءات لمتابعة مخرجات لجنته.
الرفاعي مرة أخرى
على سيرة الرفاعي.. شاهدت عصفورة مدار الساعة الأسبوع الماضي رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الرفاعي يدعو عددا من الشباب والشابات لعشاء في فندق الماريوت البحر الميت. من الذين عملوا في الصفوف الامامية والخلفية لأعمال اللجنة.
يا هيك الشغل يا بلاش
مدير مكتب وزير قدم استقالته وحول لعقد شامل بوظيفة مستشار أكثر من ضعفين راتبه السابق.. والوزير على هيك رفّعه بالدرجة ١٥ سنة لقدام.. يا هيك الشغل يا بلاش
وعلى سيرة المدراء
مدير مكتب أمين عام وزارة معه سيارة من مقاول.. هيك بحكوا بالوزارة. انداري!
هل هذا صحيح
شخص من مكتب وزير سجل قطعة ارض بطريقة غير قانونية للوزارة باسم ابن اخته.. يرجى التأكد
سيارات وسيارة سفير وسيارة سوداء
عصفورة مدار الساعة شاهدت الأسبوع الحالي عدداً كبيراً من سيارات النواب وسيارة السفير العراقي وشخصية يركب سيارة جب سوداء مع سائقه أمام مكتب رجل الاعمال الأردني طارق الحسن. العصفورة اقتربت من النوافذ وسمعت كلاما عن لملمة خلاف وقع أخيرا.
لم تتراجع
على سيرة الحسن. عصفورة مدار الساعة تقول ان مبيعات الحسن لم تتراجع مع دخول السيجارة الالكترونية الى الأسواق.
وعلى سيرة الحسن مرة ثالثة
يفتخر الحسن بانه عراقي أردني فلسطيني.
أبو غزالة أحمد
يعتبر المستثمر في القطاع الصحي احمد أبو غزالة انموذجا في الاخلاق والتعامل مع شركائه
أبو غزالة وبريزات
على سيرة أبو غزالة.. يعد أبو غزالة أحد أصدقاء الوزير الأسبق فارس بريزات.
وينك..؟
سامي الداود الوزير السابق.. وين غايب.. منذ فترة لم نر وجهك الصبوح
أين هؤلاء الأربعة؟
الوزير السابق ماهر أبو السمن، وأمين عام الرئاسة محمد نور الشريدة، والوزير الأسبق علي الغزاوي، وملحقنا العسكري السابق في بريطانيا امين القطارنة.. اين انتم؟
مشاجرة نسائية
اندلعت مشاجرة نسائية عنيفة بين امرأة عربية ومواطنة أردنية يرافقها زوجها في الساعة السابعة من مساء أمس الأربعاء داخل محل ملابس من الماركات العالمية في أحد مراكز التسوق الكبيرة في عبدون. خلال المشاجرة استخدمت السيدتان (العربية والأردنية) أقدح الألفاظ النابية والشتائم وسط تجمع مرتادي مركز التسوق. عناصر أمن مركز التسوق تدخلوا بين الطرفين لإبعادهما عن بعض وسط تهكم المتسوقين.
شو قصة هذه السيارة الدبلوماسية؟
لم تكن السيارات القديمة المهملة والمتروكة في الشوارع ظاهرة تسترعى الانتباه. لكن ما شد انتباه عصفورة "مدار الساعة" هو سيارة دبلوماسية باهظة الثمن مهملة ومتروكة في أحد الأزقة الضيقة في أم السماق. السيارة من نوع BMW (شاهد الصورة في الأعلى) تحمل لوحة تسجيل دبلوماسية وهي تابعة لإحدى البعثات الدبلوماسية المعتمدة في عمان. السيارة مهملة ومركونة في ساحة ترابية منذ أكثر من ثلاث سنوات.. ما القصة؟
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/25 الساعة 14:47