مجتمع اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نجوم الأرجنتين 86 في احتفالية مارادونا.. وبوروتشاغا يصفه بـالبهلوان

مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/26 الساعة 15:27
نجوم الأرجنتين 86 في احتفالية مارادونا..
مدار الساعة - اجتمع لاعبو منتخب الأرجنتين الذي توج بمونديال 1986 في فعالية نظمها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" بمونتفيديو لتكريم أسطورة "الألبيسيليستي" دييغو أراماندو مارادونا في الذكرى السنوية الأولى لوفاته.
وفي هذه الفعالية، قال اللاعب السابق، خورخي بوروتشاغا "أتذكر كيف كان، بعيداً عن عبقرية اللاعب، كان دييغو يتمتع بسحر ينقله لباقي اللاعبين، كنا نشاهده يقوم بحركات مدهشة في مونديال 1986.. وكنا ننظر إليه كالأطفال الذين يشاهدون بهلواناً في السيرك".
وأضاف اللاعب السابق أن مارادونا الذي قاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم 1986 "كان من كوكب آخر" عاش الكثير من الأشياء داخل وخارج الملعب "على طريقته".
وإلى جانب بوروتشاغا، شارك أيضاً بعض زملائه من مونديال المكسيك في ذلك العام، مثل اللاعبين السابقين نيري بومبيدو وأوسكار روجيري وسيرجيو باتيستا وريكاردو جيوستي.
واعتبر روجيري أن الأرجنتين "محظوظة" لأن صاحب القميص رقم 10 ولد على أرضها، وأن باقي اللاعبين لم يفعلوا سوى أنهم رافقوا "هذا القائد العظيم".
وتذكر اللاعب السابق لبوكا جونيورز وريفر بليت وريال مدريد أن مارادونا حين وصل إلى المكسيك لخوض مونديال 1986، قال "سأغلق على نفسي وسأتدرب طوال اليوم، أنتم ستساعدونني وسنصل لليوم الأخير".
وكان بومبيدو هو الأكثر تأثراً في هذه الاحتفالية بأسطورة كرة القدم الأرجنتينية، حتى أنه انفجر في البكاء قبل التحدث عن زميله السابق الذي قال عنه إنه "كان يسعد بأبسط الأشياء".
من جانبه، أبرز رئيس الكونمبيول، الباراغواياني أليخاندرو دومينغيز، الذي ترأس حفل التكريم، أن قصة مارادونا في تجاوز الصعاب تعد مصدر إلهام لكرة القدم في كافة أنحاء أمريكا الجنوبية.
وقال "اليوم أصبحنا دون دييغو. كان وسيظل مصدر إلهام لأجيال قادمة".
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/26 الساعة 15:27

اخر اخبار الاردن