اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المومني: ملزمون بقرارات “الأوبئة” حول إجراء الانتخابات

مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/28 الساعة 21:39
المومني: ملزمون بقرارات “الأوبئة” حول إجراء
مدار الساعة - قال عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الناطق الإعلامي باسمها جهاد المومني إنّ الهيئة تستعد لإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في ظل ظروف وبائية صعبة.
وبيّن في حديثٍ لبرنامج هذا المساء الذي يقدمه الزميل مهند مبيضين عبر شاشة التلفزيون الأردني، مساء الأحد، أن الهيئة جزء لا يتجزأ من الدولة الأردنية وقرارات الهيئة لا تنفصل عن قرارات الدولة الأردنية ونذهب بقراراتنا المتعلقة بالشق الوبائي بما تذهب إليه وتقرره اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة.
وتابع أن لجنة الأوبئة إذا ما قررت أنه يمكن إجراء الانتخابات أو عدم إجرائها فإن الهيئة ملزمة بالتنفيذ.
وأكد المومني “نأمل أكثر مما نتوقع أن نصل إلى 22 أذار بحال أفضل مما نحن عليه الآن”، مشيرا إلى أنه ورغم الحالة الوبائية الحالية المتصاعدة إلا أنه ووفق خبرتنا، وأراء الخبراء، في التجربتين الوبائيتين الماضيتين فإنها سرعان ما تنحصر”.
ونوه المومني بأن إحدى مهام الهيئة المستقلة العمل على رفع نسبة المشاركة في العملية الديمقراطية ككل أو الانتخابية بشكل أخص، لكنه أكد في ذات السياق “لا نقلق بشأن نسب المشاركة”.
وحول إن كانت هناك اشتراطات حول الترشح أو الانتخاب، قال المومني إن الهيئة لن تشترط شروطاً غير الواردة في القانون، مبيناً “الهيئة ستلتزم بقرارات الدولة في حال اشترطت بروتوكولات صحية، بما يتعلق بالتجمعات أو التباعد أو الالتزام بالإجراءات من ارتداء الكمامات والقفازات”.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/28 الساعة 21:39

اخر اخبار الاردن