الحالة الجوية خلال الساعات القادمة وماذا عن ثلوج الاسبوع المقبل.. الطريفي يوضح



الحالة الجوية خلال الساعات القادمة وماذا عن ثلوج الاسبوع المقبل.. الطريفي يوضح

 مدار الساعة - تكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق الاثنين، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

 
ووفق الدائرة، تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق ليلا، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
 
الثلاثاء، يطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وتتحول ليلاً إلى جنوبية غربية.
 
ويتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة ورطبة الأربعاء، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة؛ لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بقليل، وتكون الأجواء نهاراً باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات الليل تتكاثر الغيوم تدريجياً، لتصبح الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط زخات متفرقة من المطر بين الحين والآخر في الشمال والوسط، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
 
وأكد مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، لـ "المملكة"، "عدم صحة ما يُتداول عن فرص تساقط الثلوج في الأردن الأسبوع المقبل".


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة