أجواء الاربعاء.. أمطار ورياح قوية



أجواء الاربعاء.. أمطار ورياح قوية

 مدار الساعة - يتأثر الأردن، الأربعاء، بتغيرات جذرية على الطقس، نتيجة لتأثر المملكة بامتداد لمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، تعمل على خفض درجات الحرارة وحدوث نشاط كبير ولافت في سرعة الرياح، إضافة لتساقط الأمطار، وفق "طقس العرب".

وقالت إدارة الأرصاد الجوية إن المنخفض يتمركز شمال تركيا، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار بين الحين والآخر في الشمال تمتد تدريجيا إلى أجزاء من المناطق الوسطى، وقد يكون الهطل في ساعات الليل في الشمال غزيرا أحيانا ومصحوبا بالرعد وتساقط زخات من البرد لفترة قصيرة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

ويُتوقع ظهور كميات مختلفة من السحب تزداد كثافة بشكل تدريجي عند الاقتراب من ساعات المساء، وتتهيأ الفرصة لهطل بعض الزخات المحلية المحدودة من المطر اعتبارا من ساعات العصر، وذلك بالتزامن مع اقتراب عبور كتلة هوائية باردة لأجواء المناطق الشمالية على وجه التحديد مساءً وليلا.

ومع دخول ساعات المساء تعبر المملكة كتلة هوائية باردة تعمل على خفض درجات الحرارة بشكل إضافي، ويكون الطقس باردا في عموم المناطق، يصبح شديد البرودة في جبال الشراه ومناطق البادية في أثناء ساعات الليل المتأخرة.

وتهطل مساء زخات من الأمطار على المناطق الشمالية، تمتد أحيانا نحو أجزاء من الشمال وغرب المناطق الوسطى تحديدا، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا ومصحوبة بزخات من البَرَد خاصة في الشمال، ما يتسبب بجريان الأودية وارتفاع منسوب المياه في الطرقات، تزامنا مع عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض تعمل على تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

ويُتوقع أن تشتد الرياح بشكل إضافي، تُصحب بهبات قوية تلامس حاجز 100كم/ساعة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية بينما تكون دون ذلك في بقية المناطق، وتعمل على إثارة الأتربة والغبار بكثافة.



التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة