دعوة الأردن للمشاركة باجتماع استثنائي للتعاون الإسلامي



دعوة الأردن للمشاركة باجتماع استثنائي للتعاون الإسلامي

مدار الساعة -  قال السفير الباكستاني في عمان، سجاد علي خان، انه تم توجيه دعوة للأردن للمشاركة في الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الاسلامي المقرر عقدها في اسلام اباد خلال الفترة 17 الى 19 كانون الاول الحالي.

 
واشاد خان خلال مؤتمر صحافي عقده الاربعاء، بدور الاردن من خلال المنظمة وفي المجتمع الدولي، في دعم القضايا الاسلامية العادلة والتنسيق والتعاون القائم بين البلدين.
 
وبين ان الدورة الاستثنائية ستناقش الوضع في افغانستان وآلية معالجة التحديات الإنسانية والاقتصادية التي تواجه أفغانستان، وسيسبقها اجتماع لكبار المسؤولين في الدول الاعضاء بالمنظمة مبينا ان عقد هذه الدورة يأتي بمبادرة من السعودية بصفتها رئيسة القمة الحالية للمنظمة.
 
وقال إن الوضع الانساني في افغانستان آخذ في التدهور ويجب على الامة الاسلامية في اطار منظمة التعاون الاسلامي، ان تقوم بدورها الهام في تلبية الاحتياجات الانسانية لأفغانستان واظهار التضامن والاخوة معها اكثر من اي وقت مضى لإنقاذ واحدة من اكثر المآسي الانسانية التي تلوح بالأفق تدميرا اذا لم يتم التعامل معها بأولوية.
 
واضاف انه يتوجب علينا في هذه الدورة صياغة ترتيبات عملية وملموسة بما في ذلك الاعلان عن تعهدات بالدعم المالي والعيني لتلبية الاحتياجات الانسانية الملحة للشعب الافغاني، مشيرا الى ان أفغانستان من الأعضاء المؤسسين للمنظمة.
 
 
 
 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة