بدء التسجيل بمشروع “قدرة 2” للأردنيين والسوريين



بدء التسجيل بمشروع “قدرة 2” للأردنيين والسوريين

مدار الساعة - أعلنت مؤسسة التدريب المهني، الأربعاء، عن بدء التسجيل في برامج مشروع “قدرة 2” التدريبية، للباحثين عن عمل من الأردنيين والسوريين.

 
وقالت المؤسسة في بيان، إن التسجيل في المشروع الممول من وكالة التنمية البلجيكية سيكون مجانيا وإلكترونياً ضمن مستوى محدد المهارة في تخصصات: ميكانيكي مركبات خفيفة، النجارة، التمديدات الصحية، التجميل، الحلاقة الرجالية، الخياطة، التمديدات الكهربائية، الحلويات، إنتاج الطعام، الحدادة، اللحام، الألمنيوم، وذلك عبر الرابط الإلكتروني reg.vtc.gov.jo أو زيارة أقرب معهد تدريب مهني للمساعدة.
 
وأوضحت أن المتدرب سيحصل على 100 دينار تقريباً بدل مواصلات خلال فترة التدريب في مشاغل المؤسسة، وشهادة تدريب معتمدة صادرة عن مؤسسة التدريب، وشهادة مزاولة مهنة صادرة عن هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.
 
وأشارت المؤسسة في بيانها إلى أن التسجيل سيستمر حتى قبول 700 متدرب من الفئات المستهدفة من الذكور والإناث الذين تنطبق عليهم شروط المشروع الذي يستهدف الفئات العمرية من 17 إلى 30 عاما في محافظات: العاصمة عمان، الزرقاء، إربد، المفرق، جرش، الكرك، الطفيلة.
 
وبينت أن الشروط المطلوبة تتضمن أن يجيد المتدرب أو المتدربة القراءة والكتابة، وأن يزيد عمره عن 18 عاما، وأن يكون حاصلا على جرعتي لقاح كورونا، أو بانتظار تلقي الجرعة الثانية التزاماً بأوامر الدفاع وحفاظاً على صحة المتدربين وسلامتهم.
 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة