اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس وفيات مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

خلال الساعات القادمة ليوم الخميس

مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/30 الساعة 08:29
خلال الساعات القادمة ليوم الخميس
مدار الساعة - تكون الأجواء، الخميس، باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفق دائرة الأرصاد الجوية.
وبحسب تقرير دائرة الأرصاد، تكون الأجواء في ساعات الليل باردة جدا في أغلب المناطق، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر توقع خلال حديثه لـ"المملكة"، أن تكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها بقليل.
ويتأثر الأردن، الجمعة، تدريجيا بامتداد منخفض جوي يتمركز على سواحل مصر، حيث تسود أجواء باردة وغائمة جزئيا.
ويتوقع أثناء نهار الجمعة هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية من الأردن، ومع ساعات الليل تتكاثر كميات الغيوم لتصبح الأجواء غائمة، وتهطل زخات من المطر في أغلب المناطق، وقد تكون في ساعات الليل المتأخرة ولفترة محدودة غزيرة أحياناً في بعض المناطق بما فيها مدينة العقبة، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد.
وقد تؤدي الأمطار إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
وأشار الشاكر إلى وجود فرصة لسقوط الأمطار ليلة الجمعة السبت، في مناطق عشوائية في المملكة، لافتا النظر إلى أنها قد تكون متوسطة الشدة.
وقال إن فرصة هطل الأمطار ترتفع ليلة الجمعة السبت وتعود للتراجع الاحد.
وعن يوم السبت أوضح الشاكر أن حالة من عدم الاستقرار الجوي قد تؤثر على المملكة، مشيرا إلى وجود فرصة جيدة لهطول الامطار.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/30 الساعة 08:29

اخر اخبار الاردن