اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جناح جديد مليء بالجليد والأزهار في فندق الجليد السويدي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/13 الساعة 16:31
مدار الساعة,مال,لحظة,ثقافة,الزهور,درجات الحرارة,صحيفة,

مدار الساعة - تخيل الاستيقاظ في غرفة مصنوعة بالكامل من الجليد، مع أزهار مغطاة بجدران شفافة وجميع وسائل الراحة. كل هذا متوفر في أول فندق من نوعه في العالم تم بناؤه بالكامل من الجليد الطبيعي والثلج في السويد.

أطلق فندق "آيس هوتيل" في مدينة جوكاسخارفي في السويد، مؤخراً جناحاً جديدًا تمامًا صممه الأمير كارل فيليب برنادوت، المعروف رسميًا باسم دوق فارملاند، وشريكه في العمل أوسكار كيلبرغ.
تم تسمية الجناح الفاخر على اسم مسرحية شكسبير الشهيرة، "حلم ليلة منتصف الصيف". ويتميز الجناح بعناصر نباتية مغطاة بالجليد من مياه نهر تورن.
وقد وصفت صفحة الفندق على إنستغرام، الجناح بأنه "جناح يجذب انتباه الزائرين في رحلة رائعة. وأضاف التعليق أن الجليد المستخدم في صنع هذا الجزء من الفندق، يتم استخراجه من منطقة تبعد200 كيلومتر شمال الدائرة القطبية الشمالية، والجليد نقي وشفاف جداً لدرجة أنه في بعض الأماكن يجب أن تلمسه لترى أنه موجود بالفعل".
قال برنادوت وكايلبرغ، لشبكة سي إن إن ترافل، إنهما يهدفان إلى خلق لحظة تجسد مزاج الاحتفال بالانقلاب الشتوي الصيفي، وهو أحد أكثر الاحتفالات شهرة في السويد".
ووصف الموقع الرسمي للفندق الجناح بأنه يمثل ثقافة الشعب السويدي، حيث قال: "بالنسبة لنا السويديين، فإن منتصف الصيف، وخاصة ليلة منتصف الصيف، مليء بالأساطير. تلعب الطبيعة الاسكندنافية التي تحيط بنا والمليئة بالزهور والجليد دورًا كبيرًا في نشأتنا الثقافية ولها تأثير على هويتنا".
ذكر الموقع أيضًا أن درجة الحرارة داخل الفندق تتراوح بين 5 و 7 درجات مئوية تحت الصفر. ويتم تزويد الضيوف بـ "أكياس نوم على طراز الرحلات الاستكشافية" ويتم إعطاؤهم دورة تدريبية حول البقاء على قيد الحياة للمساعدة في التكيف مع درجات الحرارة المتجمدة.
يُسمح للضيوف خلال الليل بالدخول إلى غرفهم فقط في الساعة 6 مساءً. ومع ذلك، فإن مبنى الخدمة المُدفأ في الفندق مزود بطاقم عمل ويفتح لمدة 24 ساعة، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/13 الساعة 16:31