اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

سبعيني يفقد المقدرة على إقفال عينية لسنوات بسبب عملية تجميل فاشلة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/18 الساعة 13:33
سبعيني يفقد المقدرة على إقفال عينية
مدار الساعة - أصيب رجل بريطاني مسن يبلغ التاسعة والسبعين من عمره بحالة منعته من إغلاق عينيه لمدة ثلاث سنوات، بسبب جراحة تجميلية أجراها بعدما نعتته زوجته بالقبيح.
أنفق بيت برودهيرست، 79 عامًا، من فور أوكس، برمنغهام، أكثر من 11000 دولار أمريكي على إجراء تجميلي لإصلاح خدوده المنتفخة في عام 2019، بعد أن تدهورت علاقته بزوجته بسبب شكل وجنتيه.
وبعد إجراء الجراحة، بقيت عيناه مفتوحتان بشكل دائم، وفقد القدرة على إقفالهما. مما اضطره لاستخدام قطرة خاصة ثمان مرات في اليوم لمنع إصابتهما بالجفاف.
بدأت مشكلة بيت في عام 1959، عندما خضع لجراحة أسنان أدت إلى تضخم خديه. وبسبب تدهور علاقته مع زوجته، قرر الرجل الخضوع لعملية جراحية تجميلية لشد الرقبة وجراحة تحت العينين، وجراحة لتجميل الأنف، بهدف تقليل انتفاخ وجنتيه.
وبعد العملية، عانى بيت من العديد من الآثار الجانبية أهمها التقيؤ وعدم المقدرة على التبول وفقدان القدرة على إقفال العينين.
عاد بيت إلى المستشفى بعد أسبوعين من الجراحة لإزالة الغرز، وأخبر الأطباء بأنه لم يعد قادراً على إقفال عينية. لكن الأطباء قالوا له بأن هذه الآثار الجانبية أمر طبيعي وستختفي من تلقاء نفسها.
وبعد أن استمرت الأعراض لفترة طويلة، عاد بيت إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث خضع لجراحة تصحيحة مجانية لم تنجح في حل مشكلته.
ولا يزال بيت يعاني من مشكلته منذ ثلاث سنوات، حيث يعمد في بعض الأحيان إلى إقفال عينيه باستخدام شريط لاصق ليتمكن من النوم.
وأصبحت مقدرة بيت البصرية ضعيفة للغاية لدرجة أنه لا يستطيع قيادة السيارة أو ممارسة هواية الرماية المفضلة لديه لأنه لا يستطيع رؤية الهدف.
وقد رفضت جميع المستشفيات منذ ذلك الحين تقديم أي جراحة أخرى لأنها قد تؤدي إلى تفاقم مشاكل الرؤية لدى بيت، مما دفعه للسفر إلى تركيا لإجراء عملية تجميلية بقيمة 8000 دولار لرأب الجفن السفلي.
وحذر بيت من إجراء هذا النوع من العمليات التجميلية مهما كانت الأسباب، لتفادي أي نتائج خطيرة محتلمة، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/18 الساعة 13:33

اخر اخبار الاردن