اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

التحالف الوطني لتعزيز مكافحة المخدرات يدعو لضرورة المساءلة وإنفاذ القانون بحق مهربي المخدرات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/18 الساعة 15:06
قانون,مدار الساعة,نقيب,القوات المسلحة,الأردن,مال,العرب,شباب,الأمن,صحة,الملك,نساء,

مدار الساعة - تلقينا بأسىً وحزن شديدين، نبأ استشهاد شهيد الواجب، النقيب محمد الخضيرات، في القوات المسلحة الأردنية، الذي قضى نحبه قرب الحدود الشمالية الشرقية، إثر اشتباكه برفقة زملاء له مع مجموعة من المهربين.

وإذ ينعى التحالف الوطني لتعزيز مكافحة المخدرات في الأردن التابع لمنتدى قطاع العدالة، والمنبثق عن منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) ودرة المنال للتنمية والتدريب، الشهيد، معرباً عن الخسارة الكبيرة لرحيله، سائلين المولى أن يتغمده برحمته الواسعة ويلهم ذويه الصبر والسلوان. يدعو التحالف للعمل مع كافة الجهات المعنية بمكافحة المخدرات، وفقاً للتشريعات الوطنية التي تجرم تجارتها وتعاطيها والترويج لها في ظل سيادة القانون، وتمتين حدودنا لتعزيز مكافحة المخدرات، ومنع المجرمين والمهربين من إدخال المواد المخدرة التي باتت تفتك بشبابنا.
يؤكد التحالف أن العبء أصبح كبيراً على الأردن- كما في باقي دول المنطقة- بسبب انتشار المخدرات، ما يستلزم التعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، وردع كل من يسعى للعبث بأرواح المواطنين، حمايةً للأمن الوطني الأردني.
كما يشدد التحالف الذي يضم مجموعة من منظمات المجتمع المدني ونشطاء اجتماعيين وقانونيين وخبراء ومتخصصين، على ضرورة العمل على تعزيز منظومة الحماية والتوعية والوقاية، وتكثيف الجهود التوعوية والتثقيفية بمخاطر المخدرات.
وفيما يشيد التحالف بجهود إدارة مكافحة المخدرات وقواتنا المسلحة وجميع الأجهزة الأمنية في هذا السياق، إلا أنه يطالب بتعزيز التعاون بين كافة الجهات لمكافحة هذه الآفة الخطيرة. فمشكلة المخدرات واحدة من أصعب المسائل التي نواجهها، ولها آثار واسعة النطاق على صحة ورفاه الأفراد والأسر والمجتمعات.
أخيراً؛ فإن مسؤولية الوقاية من المخدرات لا تقع على عاتق الدولة فحسب، بل هي مسؤولية مجتمعية، لا بد أن تتظافر فيها كافة الجهود من قبل الجهات، لا سيما المنظمات الحقوقية والمدنية والأهالي والقطاع الخاص، حفاظاً على سيادة القانون وتحصين المجتمعات من مخاطر هذه الظاهرة المقلقة.
الموقعون أدناه:
اللواء المتقاعد طايل المجالي
المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان نذير العواملة
المجلس الوطني لشؤون الأسرة
الجمعية الملكية للتوعية الصحية
العون الطبي الفلسطيني
درة المنال للتنمية والتدريب
جمعية حماية الأسرة والطفولة
جمعية الآفات الخطرة
الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة ومكافحة المخدرات
الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات
منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)
مركز سواعد التغيير
آمال حدادين مستشارة قانونية في اللجنة الوطنية لشؤون المرأة
المقدم المتقاعد أنس الطنطاوي
انعام العشا مستشارة معهد تضامن النساء
المحامية نسرين زريقات
الدكتور جمال العناني
الأستاذ رياض صبح
العميد المتقاعد زهدي جانبك
الدكتورة خولة الحسن
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/18 الساعة 15:06