اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس وفيات مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الصحة العالمية: أوميكرون يواصل اكتساحه للعالم

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/18 الساعة 21:46
الصحة العالمية: أوميكرون يواصل اكتساحه للعالم
مدار الساعة - قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن متحور أوميكرون لا يزال يواصل اكتساحه للعالم.
وأوضح المدير العام للمنظمة، في مؤتمر صحفي افتراضي، اليوم الثلاثاء، أنه وفي الأسبوع الماضي، تم الإبلاغ عن أكثر من 18 مليون حالة إصابة بفيروس كوفيد-19 على مستوى العالم.
وتابع “أنه لا يزال عدد الوفيات بسبب المرض مستقرًا في الوقت الحالي، لكننا قلقون بشأن تأثير أوميكرون على العاملين الصحيين المنهكين بالفعل، والأنظمة الصحية المثقلة بالأعباء”.
وأبدى غيبريسوس قلقه بشأن العديد من البلدان التي لديها معدلات تطعيم منخفضة؛ حيث يظل الناس أكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض المرض الشديدة أو الموت إذا لم يتم تلقيحهم.
وقال إن أوميكرون يتسبب في دخول المستشفى والوفيات، وحتى الحالات الأقل خطورة تغمر المرافق الصحية؛ فالفيروس ينتشر بشكل مكثف للغاية ولا يزال الكثيرون عرضة له.
وحثّ المدير العام للمنظمة، الجميع على بذل قصارى جهدهم لتقليل خطر الإصابة لنتمكن من المساعدة في تخفيف الضغط على النظام الصحي، مضيفا “لا يزال بإمكاننا الحد بشكل كبير من تأثير الموجة الحالية من خلال مشاركة واستخدام الأدوات الصحية بشكل فعال وتنفيذ تدابير الصحة العامة والاجتماعية التي نعلم أنها فعالة”.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/18 الساعة 21:46

اخر اخبار الاردن