اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس وفيات مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تعرف على الفوائد الصحية للأعشاب

مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/19 الساعة 14:34
تعرف على الفوائد الصحية للأعشاب
مدار الساعة - قالت خبيرة التغذية الألمانية زيلكه ريستماير إن الأعشاب تتمتع بفوائد صحية جمة، حيث إنها غنية بالفيتامينات مثل فيتامين A و C و K والمعادن كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم.
وأوضحت ريستماير أن الأعشاب تزخر بالمركبات النباتية الثانوية، التي تمتاز بتأثير مضاد للبكتيريا ومثبط للالتهابات، كما أنها تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، كما أنها غنية بالزيوت العطرية، التي تعمل على فتح الشهية أو الشعور بالهدوء والاسترخاء.
وفيما يلي نظرة سريعة على أشهر الأعشاب وأبرز فوائدها الصحية:
البقدونس
يحتوي البقدونس على فيتامينات C و K والحديد ومادة البيتا كاروتين، التي يحولها الجسم إلى فيتامين A، الذي يمتاز بتأثير مضاد للأكسدة ويحفز بعض وظائف جهاز المناعة.
الكزبرة
تحتوي الكزبرة على زيوت عطرية تحفز الشهية وتساعد على التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الشعور بالامتلاء وانتفاخ البطن وتقلصات الجهاز الهضمي، كما أنها تحتوي على فيتامين C.
الريحان
يحتوي الريحان على البيتا كاروتين، كما أنه غني بالمغنيسيوم والحديد. ويمتاز الريحان بتأثير منشط للشهية، ويساعد على خفض ضغط الدم، كما أنه يعالج مشاكل الجهاز الهضمي.
المريمية
تحتوي المريمية على مادة التانينات، التي تساعد على الهضم ومواجهة انتفاخ البطن، ويمكن أيضاً أن تكون مضادة للتعرق. للمريمية أيضاً تأثير مضاد للبكتيريا ومثبط للالتهابات.
الشبت
يحتوي الشبت على مادة البيتا كاروتين وفيتامين C والكالسيوم والبوتاسيوم. وتساعد هذه العشبة على علاج انتفاخ البطن، كما أنها تدعم تجديد خلايا الجسم.
الزعتر
يحتوي الزعتر على الحديد والكالسيوم. ويمتاز الزعتر بتأثير مضاد للفيروسات وطارد للبلغم، لذا غالباً ما يُشرب كشاي لعلاج السعال والتهاب الحلق.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/19 الساعة 14:34

اخر اخبار الاردن