اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مفاجأة بخصوص ديوكوفيتش.. الصربي “رافض اللقاح” يملك شركة تطور علاجاً لفيروس كورونا!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/20 الساعة 14:37
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة -رغم أنه يرفض تلقي لقاح كورونا، كشفت وكالة رويترز أن المصنف الأول عالمياً في التنس، نوفاك ديوكوفيتش، كان قد اشترى شركة متخصصة في التكنولوجيا الحيوية تحاول تطوير علاج مضاد لفيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

النجم الصربي كان مؤخراً محوراً للجدل العالمي بسبب محاولته الفاشلة للبقاء في ملبورن، للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، قبل أن يتم ترحيله بقرار من المحكمة العليا في أستراليا التي اعتبرت أنه لا يمكن له دخول البلاد بسبب عدم تلقيه لقاح كورونا.
فقد أكدت شركة التكنولوجيا الحيوية "كوانت بيو ريس" الدنماركية، أن نجم التنس العالمي استحوذ على حصة 80 في المئة في عام 2020.
كما قال الرئيس التنفيذي للشركة، إيفان لونكارفيتش، إن لديهم حوالي 12 باحثاً يعملون في الدنمارك وأستراليا وسلوفينيا. ووفقاً لسجل الشركة الدنماركي، يمتلك نوفاك ديوكوفيتش، وزوجته جيلينا 40.8 في المئة و39.2 في المئة من الشركة على التوالي.
إذ تقوم الشركة بتطوير سلسلة من الأحماض الأمينية "الببتيد"، بهدف منع الفيروس التاجي من إصابة الخلية البشرية، وتتوقع بدء التجارب السريرية في بريطانيا هذا الصيف، وفقاً لما قاله لونكارفيتش، الذي شدد على أن الشركة تعمل على علاج وليس على لقاح.
مأزق نوفاك ديوكوفيتش
حسب وكالة رويترز، فإن نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً يواجه مأزقاً بعدم المشاركة في بطولات التنس، حيث يسعى للقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى مع تشديد القيود على المسافرين غير المطعمين ضد فيروس كورونا وإعادة تفكير بعض البطولات في عملية الإعفاءات الطبية.
فقد تم ترحيل اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي لم يحصل على تطعيم فيروس كورونا، من أستراليا قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة بعد خسارة استئنافه في المحكمة الاتحادية بشأن إلغاء تأشيرته.
يواجه المصنف الأول عالمياً مشاكل أخرى في سعيه لتجاوز السويسري روجر فيدرر والإسباني رفائيل نادال، حيث يتساوى معهما برصيد 20 لقباً لكل منهم في البطولات الأربع الكبرى، إذ ربما يُمنع من المشاركة في فرنسا المفتوحة.
إذ قالت وزارة الرياضة الفرنسية إنه لن تكون هناك أي استثناءات من القانون الذي تم إقراره للحد من انتشار كوفيد-19 حيث سيطالب الناس بالحصول على شهادة تطعيم لدخول الأماكن العامة مثل المطاعم والمقاهي ودور السينما وقطارات المسافات الطويلة.
أضافت الوزارة: "سينطبق الأمر على كل مشجع أو رياضي محترف حتى إشعار آخر"، وقالت: "بالنسبة لرولان جاروس فهي في مايو/أيار. قد يتغير الوضع بين الحين والآخر. لذلك سنرى، لكن بالطبع لن تكون هناك أي استثناءات".
مشاركته في البطولات المقبلة
ستكون بطولة دبي للتنس هي المقبلة في جدول نوفاك ديوكوفيتش في الفترة 21-26 فبراير/شباط. وأبلغ متحدث باسم البطولة رويترز أنه يجب على كل اللاعبين تقديم نتيجة مسحة سلبية لدخول الإمارات.
أضاف المتحدث: "يجب على (اللاعبين) التأقلم مع بروتوكول الاختبارات والإجراءات التي وضعها كل من اتحاد اللاعبين المحترفين واتحاد اللاعبات المحترفات".
ينتظر منظمو بطولة مونت كارلو، الذي نال ديوكوفيتش لقبها مرتين، إرشادات الحكومة الفرنسية للنسخة المقبلة في أبريل/نيسان بينما لم يعلن منظمو بطولة ويمبلدون عن إجراءات السلامة بعد.
لكن نادي عموم إنجلترا للتنس أعلن أن الحكومة ستحدد إجراءات مشاركة اللاعبين في ويمبلدون والبطولات التي تسبقها.
في الوقت الحالي، يمكن لمن لم يحصلوا على تطعيم فيروس كورونا دخول إنجلترا لكن بشرط الخضوع لحجر صحي لعشرة أيام.
إذ أوضح ممثل بطولة أمريكا المفتوحة الأسبوع الماضي أن منظمي البطولة الأخيرة من البطولات الأربع الكبرى في الموسم ستتبع إرشادات هيئة صحة نيويورك.
لكن ربما يواجه نوفاك ديوكوفيتش مشكلة في دخول الولايات المتحدة لأنه منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي يجب على المسافرين القادمين في رحلات طيران أن يكونوا حصلوا على تطعيم فيروس كورونا كاملاً قبل الصعود على متن الطائرة وبوجود استثناءات محدودة من ذلك.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/20 الساعة 14:37